الحكومة المصرية تقرر مصادرة أموال 527 من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمون"

أخبار العالم العربي

الحكومة المصرية تقرر مصادرة أموال 527 من أعضاء جماعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639372/

أمرت الحكومة المصرية الثلاثاء 31 ديسمبر/كانون الأول بمصادرة أموال أكثر من 500 عضو في جماعة "الإخوان المسلمون"، بمن فيهم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، واموال إسلاميين آخرين.

أمرت الحكومة المصرية الثلاثاء 31 ديسمبر/كانون الأول بمصادرة أموال أكثر من 500 عضو في جماعة "الإخوان المسلمون"، بمن فيهم  الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وكذلك اموال إسلاميين آخرين.

وقال ناطق باسم وزارة العدل المصرية عبد العظيم العشري، إن لجنة وزارية مكلفة بجرد أموال إسلاميين: "صادرت الممتلكات المنقولة وغير المنقولة الخاصة بـ 527 من أعضاء الإخوان المسلمين".

وقال مسؤول آخر في وزارة العدل إن من ضمن الذين صودرت ممتلكاتهم الرئيس المعزول محمد مرسي وأسرته، إضافة إلى مسؤولي الإخوان في المحافظات المصرية وأعضاء في مكتب الإرشاد.

كما شملت القائمة عضوات في جماعة الإخوان المسلمن مثل عزة الجرف وزوجة القيادي الإخواني خيرت الشاطر وابنته.

وأضاف المسؤول أن هذا القرار يشمل زعماء إسلاميين آخرين من بينهم عاصم عبد الماجد، زعيم الجماعة الإسلامية.

وأضاف المسؤول أن مصادرة الأموال تطال الأشخاص الذين اتهموا بالتحريض على العنف، أو الذين يخضعون للتحقيق.

وكان قرار قضائي سمح للحكومة بتشكيل لجنة لجرد ممتلكات الجماعة ومواردها المالية ومصادرتها.

ومن جهة أخرى، اعتقلت السلطات المصرية ابن القيادي الإخواني محمد البلتاجي المعتقل بتهمة التحريض على العنف، حسب وزارة الداخلية. واعتقل أنس البلتاجي يوم الاثنين برفقة اثنين آخرين في شقة بمدينة نصر بالقاهرة.

وتشن السلطات المصرية حملة جديدة من الاعتقالات في صفوف جماعة الإخوان بعد ان أعلنت الجماعة "منظمة إرهابية" يوم 25 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية