السيسي يبحث وقادة الجيش جاهزية القوات المكلفة بحماية عملية الإستفتاء على الدستور

أخبار العالم العربي

السيسي يبحث وقادة الجيش جاهزية القوات المكلفة بحماية عملية الإستفتاء على الدستور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639342/

قال المتحدث العسكري المصري الثلاثاء 31 ديسمبر/كانون الأول إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع برئاسة عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لمناقشة ترتيبات تأمين عملية الاستفتاء.

قال المتحدث العسكري المصري الثلاثاء 31 ديسمبر/كانون الأول إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع برئاسة عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي لمناقشة الترتيبات والإجراءات المتعلقة بتأمين عملية الاستفتاء على الدستور المقرر إجراؤها يومي 14 و15 من يناير/كانون الثاني، وجاهزية واستعداد القوات المكلفة بتأمين المقار واللجان الانتخابية بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف المتحدث العسكري في بيان له، أن "السيسي" أكد خلال الاجتماع الذى إستمر حتى ساعة متأخرة من مساء أمس،على أن حماية الشعب المصري وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم خلال عملية الاستفتاء على الدستور من المهام الرئيسية للقوات المسلحة، موضحًا ضرورة تفهم القوات المشاركة للمهام والواجبات المكلفة بها والتعامل بكل حزم مع من يحاول التأثير على إرادة المواطنين أو المساس بأمنهم وسلامتهم.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المرتبطة بالاستعداد القتالي للقوات المسلحة والأنشطة والالتزامات التدريبية المخططة.

وحضر الاجتماع الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة

المصدر: RT

الأزمة اليمنية