طهران تحتضن مؤتمر الوحدة الإسلامية وتدعو الى دعم الحركة الشعبية الاسلامية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63934/

أكد قائد الثورة‌ في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله العظمى علي الخامنئي الاحد 20 فبراير/شباط في مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي الـ 24 المنعقد في طهران بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، اكد على ضرورة دعم الحركة الشعبية الاسلامية للشعب المصري.

أكد قائد الثورة‌  في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله العظمى علي الخامنئي الاحد 20 فبراير/شباط  في مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي الـ 24 المنعقد في طهران بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، اكد على ضرورة دعم الحركة الشعبية الاسلامية للشعب المصري.

من جانبه كان رئيس مجلس الشورى الإسلامي في ايران علي لاريجاني قد شدد في وقت سايق على ضرورة وجود نظرية تعمل على تعزيز الوحدة  الاسلامية في الظروف الراهنة  وقال "ان العالم اليوم احوج ما يكون الى نظرية تحرره من قيود النظريات المادية" .
ولفت الى أن الغرب هيمن على العالم الإسلامي تدريجيا في القرنين التاسع عشر والعشرين, مؤكدا ان الهيمنة الغربية اقترنت بالانحدار المعنوي "لأنهم كانوا يعتبرون ذلك الأفضل من أجل تقوية هيمنتهم الاستعمارية".
ورأى أن أهم عاملين وراء انتصار الغرب على المسلمين هما "غفلة المسلمين وعدم ثقتهم بأنفسهم، والعامل الثاني هو تفرق المسلمين وعدم وحدتهم".
واعتبر لاريجاني ان الظروف الراهنة في المنطقة ناجمة عن صحوة شاملة بين المسلمين، مؤكدا ان اميركا واسرائيل و"الديكتاتوريات المرتبطة بالأجنبي في الوقت الحاضر مذهولة ومنكفئة ولهذا السبب عليكم أن تدركوا أهمية الصحوة الإسلامية".
واضاف "أن تيار الصحوة في المنطقة هو حقيقة واقعية والحل يتمثل في الرضوخ لإرادة الشعوب وليس في ارتكاب القتل والقيام بإنقلابات عسكرية ومناورات تكتيكية سياسية".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك