الاتحاد الدولي للصحافيين يصنف سورية كأخطر بلد على الاعلاميين

أخبار العالم العربي

الاتحاد الدولي للصحافيين يصنف سورية كأخطر بلد على الاعلاميين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639332/

أصدر الاتحاد الدولي للصحافيين تقريرا اعلن فيه مقتل 108 بين صحفيين وعاملين في المجال الإعلامي عام 2013 كان معظمهم في سورية.

أصدر الاتحاد الدولي للصحافيين تقريرا اعلن فيه مقتل 108 بين صحفيين وعاملين في المجال الإعلامي عام 2013 كان معظمهم في سورية، داعيا الحكومات الى بذل المزيد من الجهود لحماية الإعلاميين ووقف إراقة دمائهم بالرغم من تراجع نسبة الوفايات بـ 10% مقارنة بالسنة الماضية.

ودعت المنظمة الدولية السلطات حول العالم لوضع حد ولمحاسبة المسؤولين عن أعمال العنف المرتكبة بحق الصحافيين والعاملين في المجال الإعلامي. وبالرغم من تراجع عدد الاعلاميين القتلى بنسبة 10% بالمقارنة مع 2012، دعت المنظمة الحكومات الى بذل المزيد "لوقف اراقة دماء الاعلاميين"، مؤكدة ان "مستويات العنف لا تزال مرتفعة الى حد غير مقبول وثمة حاجة ملحة لان تعمل الحكومات على حماية وتعزيز حق الصحافيين الاساسي في الحياة".

وصنف الاتحاد الدولي للصحافيين سورية البلد الاخطر على الصحافيين حيث قتل 15 صحافيا فيها، يليها العراق (13) وباكستان (10) والفيليبين (10) والهند (10) والصومال (7) ومصر (6). وسقط 29% من الصحافيين القتلى في منطقة اسيا- المحيط الهادئ، و27% في الشرق الاوسط والعالم العربي.

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية