إعلان فوز موسيفيني في انتخابات رئيس أوغندا، ومنافسه لا يعترف بالنتيجة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63932/

أعلن رئيس اللجنة الانتخابية المركزية الأوغندية بادرو كيغوندو فوز الرئيس المنتهية ولايته يويري موسيفيني في انتخابات الرئاسة التي تمت في 18 فبراير/شباط. في حين رفض منافسه الرئيسي كيزا بيسيغيي رفضا قاطعا الاعتراف بنتيجة الانتخاب هذه، واصفا إياها بالمزورة.

أعلن رئيس اللجنة الانتخابية المركزية الأوغندية بادرو كيغوندو يوم 20 فبراير/شباط فوز الرئيس المنتهية ولايته يويري موسيفيني في انتخابات الرئاسة التي تمت في 18 فبراير/شباط.
وحصل موسيفيني (66 عاما) ، حسب المعطيات الرسمية، على نسبة 68,38% من الأصوات (خمسة ملايين و428 ألفا و369 صوتا) متقدما بذلك على منافسه وطبيبه الشخصي السابق  كيزا بيسيغيي (54 عاما) الذي حصل على نسبة 26,01% (مليونان و64 الفا و953 صوتا).
ورفض بيسيغيي رفضا قاطعا الاعتراف بنتائج الانتخابات هذه ، واصفا إياها بالمزورة. من جانبه نفى رئيس اللجنة الانتخابية المركزية التي اعتبرها تحالف بيسيغيي موالية للنظام القائم، الأنباء عن حصول مخالفات في  اعداد النتائج الرسمية.
كما رفض بيسيغيي إحالة الخلاف الانتخابي إلى القضاء، ما قد يؤدي في رأي المراقبين إلى إثارة اضطرابات على غرار الأحداث في  ساحل العاج . وأعلن عدد من المراقبين أن التصويت رافقه مخالفات عديدة.
وصرح موسيفيني، الذي يتولى الحكم منذ عام 1986، أن أي محاولة للاحتجاج  سيتم القضاء عليها بحسم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك