شركة "اوتوفاز" تبدأ صنع سيارة "لادا كالينا" الرياضية عام 2014

عالم السيارات

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639286/

تبدأ شركة "اوتوفاز" الروسية في يونيو/حزيران عام 2014 صنع سيارة "لادا كالينا" الرياضية المزودة بمحرك قوي تبلغ قدرته 135 حصانا.

تبدأ شركة "اوتوفاز" الروسية في يونيو/حزيران عام 2014 صنع سيارة "لادا كالينا" الرياضية المزودة بمحرك قوي تبلغ قدرته 135 حصانا. وسيحصل الموديل الجديد على شاسيه مطور أقوى وديكور خارجي أفضل بالمقارنة مع النسخ الأخرى لـ "كالينا".

وقال رئيس القسم التجاري للشركة ماكسيم أوستودين إن سعة محرك سيارة "لادا كالينا سبورت" الجديدة  تعادل 1.6 لتر. وعلبة التروس فيها ميكانيكية، وفرملتها فعالة، والشاسيه ونظام القيادة في السيارة  مطوران، فضلا عن تزويدها بإطارات رياضية.

ولا يستبعد ماكسيم أوستودين أن تحصل السيارة على تسمية جديدة غير متعلقة بتسمية "كالينا" ، علما أن صورها الفوتوغرافية لم يكشف عنها بعد.

ويتوقع  أن تصنع عام 2014 نحو 100  سيارة فقط من هذا النوع. ولن يعلن سعرها إلا مع بدء مبيعاتها. إلا أنه يتوقع أن تصنع نحو 500 نسخة مبسطة لها تزود بمحرك تبلغ قوته 120 حصانا وسعته 1.6 لتر. وينصب المحرك نفسه حاليا  في سيارة "لادا غرانتا سبورت". يذكر أن الطلب على "لادا غرانتا سبورت" زاد عن العرض، وذلك بعد أن  انطلقت مبيعاتها في مراكز "لادا سبورت" الخاصة التي تختلف عن المراكز العادية بديكورها المميز.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"

فيسبوك 12مليون