مدني خلفا لأوغلو في منصب أمين عام منظمة التعاون الإسلامي

أخبار العالم

مدني خلفا لأوغلو في منصب أمين عام منظمة التعاون الإسلاميأكمل الدين إحسان أوغلو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639277/

يتولى الأمين العام المنتخب لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني منصبه الجديد رسميا يوم 31 ديسمبر، وذلك تزامنا مع انتهاء صلاحيات الأمين العام الحالي أكمل الدين إحسان أوغلو.

يتولى الأمين العام المنتخب لمنظمة التعاون الإسلامي السعودي الجنسية إياد أمين مدني منصبه الجديد رسميا يوم 31 ديسمبر/كانون الأول، وذلك تزامنا مع انتهاء صلاحيات الأمين العام الحالي للمنظمة التركي أكمل الدين إحسان أوغلو.

وقال أوغلو، وفق بيان صادر عن المنظمة يوم 30 ديسمبر/كانون الأول، وفي حفل تكريمه في جدة يوم 29 ديسمبر/كانون الأول إنه "قام مع زملائه بكل ما في وسعهم لتحسين أداء المنظمة، والارتقاء بها إلى مصاف المنظمات العالمية الفاعلة". وأكد أن خلفه مدني "سيحمل الأمانة مثله وأكثر"، مشددا على أن "إحساسه بهموم الأمة لا ينقطع"، واضعا "كل إمكاناته وخبرته تحت تصرف المنظمة في أي وقت من الأوقات".

بدوره، أكد مدني أن السنوات التسع التي شغلها إحسان أوغلو أمينا عاما للمنظمة، "شهدت تطورا ملحوظا لدى المنظمة، وحضورا لها على ساحات المحافل الدولية، وإحكاما أدق لإدارتها التنظيمية واللوجستية"، لافتا إلى أن المنظمة كغيرها من المنظمات الدولية قد مضى من عمرها قرابة الخمسة عقود، حافلة بالأحداث والتقلبات".

المصدر: و ش أ، RT

فيسبوك 12مليون