السفارة الأمريكية في تونس تنفي اعتقال قوات امريكية زعيم "انصار الشريعة" في ليبيا

أخبار العالم العربي

السفارة الأمريكية في تونس تنفي اعتقال قوات امريكية زعيم صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639271/

نفت السفارة الأمريكية في تونس خبر اعتقال قوات أمريكية خاصة زعيم تنظيم "أنصار الشريعة" المحظور في تونس سيف الله بن حسين، المكنى بـ"ابو عياض" في عملية أمنية بمدينة مصراتة الليبية.

نفت السفارة الأمريكية في تونس خبر اعتقال قوات أمريكية خاصة زعيم تنظيم "أنصار الشريعة" المحظور في تونس سيف الله بن حسين، المكنى بـ"ابو عياض" في عملية أمنية بمدينة مصراتة الليبية.

وقالت السفارة الاثنين 30 ديسمبر/كانون الاول في بيان لها على صفحتها الرسمية فى فيسبوك انها تنفي نفيا قاطعا قيام قوات أمريكية باعتقال بن حسين المكنى بـ"أبو عياض" كما ذكرت وسائل إعلام محلية، داعية التوجه الى السلطات الليبية للحصول على أية معلومات إضافية بخصوص النبأ.

ونقلت وكالة "تونس أفريقيا" في وقت سابق عن مصدر أمني أن قوات أمريكية خاصة ألقت القبض على "أبو عياض" وعلى مجموعة من الأشخاص كانت برفقته، وذلك بمساعدة قوات ليبية وبعض الأهالي.

ورجح المصدر أن تكون عملية الاعتقال قد تمت في مدينة مصراتة الليبية.

هذا واعتبر كاتب الدولة السابق لدى وزير الداخلية الأزهر العكرمي في تصريح إعلامي، أنه "من غير الممكن أن لا يكون هنالك تنسيق أمريكي ليبي في ما يعرف بالمجهود الدولي للإرهاب"، قائلا إن التحويط في التصريحات الإعلامية في مثل هذه الملفات أمر مألوف".

ورجح العكرمي أن تكون التحضيرات لعملية اعتقال أبي عياض جارية منذ أشهر، مشيرا الى أن أمريكا قامت بتدخلات مشابهة في العراق ومناطق في أفغانستان وباكستان.

وقال الناطق الرسمي السابق باسم وزارة الدفاع العميد مختار بن نصر  "أبو عياض مرتبط بالقاعدة ومتورط في قضايا تهم امريكا في المقام الأول، من بينها الاعتداء على السفارة الأمريكية في تونس عام 2012".

وكان علي العريض رئيس الحكومة التونسية المؤقتة قد أعلن في أغسطس/آب الماضي عن تصنيف تنظيم "أنصار الشريعة" المحظور كتنظيم "إرهابي"، في حين اتهم وزير الداخلية لطفي بن جدو هذا التنظيم بالضلوع في جريمتي اغتيال المعارضين السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، وفي قتل عناصر من قوات الجيش والأمن الوطنيين في عمليات إرهابية، وفي إدخال الأسلحة إلى تونس.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية