الكونغو الديمقراطية: إطلاق نار مكثف بعد الهجوم على المطار والتلفزيون واحتجاز صحفيين

أخبار العالم

الكونغو الديمقراطية: إطلاق نار مكثف بعد الهجوم على المطار والتلفزيون واحتجاز صحفيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639248/

سمع إطلاق نار كثيف اليوم الإثنين 30 ديسمبر/كانون في المطار الدولي بكنشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية بعد وقت قصير من سيطرة مسلحين على مقر الإذاعة والتليفزيون.

سمع إطلاق نار كثيف اليوم الإثنين 30 ديسمبر/كانون في المطار الدولي بكنشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية بعد وقت قصير من السيطرة على مقر الإذاعة والتليفزيون على يد مجموعة مسلحين قاموا باحتجاز العديد من الأشخاص من بينهم صحفيون.

وأعلنت شرطة جمهورية الكونغو الديمقراطية أن مسلحين مجهولين احتجزوا صحفيين من مقر الإذاعة والتلفزيون المحلي في العاصمة "كينشاسا" كرهائن عقب قيامهم بإطلاق اعيرة نارية داخل المقر.
وكان شهود عيان قد أفادوا في وقت سابق بوقوع إطلاق نار في مقر الإذاعة والتليفزيون في العاصمة كنشاسا وقامت القنوات التليفزيونية الحكومية بوقف البث بعد إطلاق النيران.

وقبل ذلك توجه رجلان مسلحان بكلمة أمام الكاميرات طالبا فيها الرئيس الحالي لجمهورية الكونغو الديمقراطية جوزيف كابيلا بالتخلي عن الحكم.

ويأتي هذا الحادث بعد خمسة أيام من إعلان جيش الكونغو الديمقراطية اعتقال زعيم المتمردين الكونغوليين "كاكول موهيما" والمعروف باسم"شيتاني".

يذكر أن مليشيا "شيتاني" وعددا من حركات الدفاع عن النفس المتواجدين في المنطقة منذ عدة سنوات يتنافسون على السيطرة على بعض المواقع في إقليم "شمال كيفو".

وكانت السلطات الكونغولية قد ضاعفت دعواتها لمختلف الجماعات المسلحة المتواجدة في شرق البلاد للاستسلام.

المصدر: RT+ وكالات

فيسبوك 12مليون