اشتباكات في جامعة الأزهر والنيابة تحبس 72 طالبا على ذمة التحقيق

أخبار العالم العربي

اشتباكات في جامعة الأزهر والنيابة تحبس 72 طالبا على ذمة التحقيق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639245/

تظاهر العشرات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان الاثنين 30 ديسمبر/كانون الأول بجامعة الأزهر احتجاجا على اعتقال زملائهم وإعلان الحكومة، الجماعة تنظيما إرهابيا.

تظاهر العشرات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان الاثنين 30 ديسمبر/كانون الأول أمام المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر احتجاجا على اعتقال عدد من زملائهم وعلى إعلان الحكومة، الجماعة تنظيما إرهابيا.

وكانت مواجهات وقعت بين الطلاب المحتجين وقوات الأمن بعد أن قام الطلاب بقطع طريق أمام حركة المرور في شارع مصطفى النحاس مما أدى إلى استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

من جانب آخر حاصر عدد من أفراد الأمن مبنى كلية الهندسة بالجامعة في محاولة للسيطرة على اعتصام طالبات من المؤيدات للإخوان في محاولة منهن لوقف الامتحانات.

وقامت الطالبات بالقاء الكراسي الخشبية على قوات الأمن. وكثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط المدينة الجامعية تحسبا لتطور الأحداث.

من جانب آخر أمرت نيابة مدينة نصر بحبس 72 طالبا من المنتمين إلى جماعة الإخوان 15 يوما بينهم 13 فتاة، لإتهامهم بارتكاب أعمال عنف وشغب أثناء الأحداث التي شهدتها جامعة الأزهر يوم السبت الماضي.

وتبين أن المتهمين عثر بحوزتهم على منشورات تحتوي شعار "رابعة"، وبعض المنشورات التحريضية، فيما نفى الطلاب جميع التهم الموجهة إليهم، مؤكدين أنهم لم يرتكبوا أي أفعال تحريضية، وأن أجهزة الأمن ألقت القبض عليهم أثناء الأحداث.

وكانت التحقيقات الأولية كشفت ضلوع المتهمين في ارتكاب أعمال الشغب خلال التظاهرات الأخيرة.

المصدر: RT + وكالات