انطلاق جولة جديدة من المباحثات بين ايران والسداسية على مستوى الخبراء

أخبار العالم

انطلاق جولة جديدة من المباحثات بين ايران والسداسية على مستوى الخبراءصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639240/

بدأت جولة جديدة من المباحثات بين ايران و"السداسية" يوم 30 ديسمبر/كانون الأول على مستوى الخبراء في جنيف.

بدأت جولة جديدة من المباحثات بين ايران و"السداسية" يوم 30 ديسمبر/كانون الأول على مستوى الخبراء في جنيف.

وكانت وسائل اعلام ايرانية نقلت في وقت سابق عن نائب وزير الخارجية الايرانية عباس عراقجي قوله إن الجولة الحالية ستستمر ليوم واحد، موضحا أن هدفها الاستشارات التقنية والعمل على وضع خطة تفصيلية لتطبيق الاتفاقات السياسية التي تم التوصل إليها في وقت سابق في جنيف على مستوى الوزراء في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

وقد أعلن عراقجي أن المفاوضات النووية بين إيران والسداسية الدولية على مستوى الخبراء ستستأنف يوم الاثنين 30 من ديسمبر/كانون الأول.

يذكر أن الجولة السابقة بين إيران ومجموعة 5 زائد واحد قد عقدت في 19 من الشهر الجاري حيث بحث المشاركون فيها ما يعرف ببرنامج العمل المشترك. وكان عباس عراقجي قد وصف تقدم الجولة الأخيرة من المفاوضات التقنية بين وفدي بلاده والسداسية الدولية بالضئيل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية يوم 13 ديسمبر/كانون الأول عن مصادر مقربة من المفاوضات النووية بين إيران والسداسية بأن الوفد الإيراني علق المفاوضات على مستوى الخبراء في فيينا للتشاور.  وأفادت مصادر أخرى أن الوفد المفاوض الايراني قطع المفاوضات بغرض العودة إلى طهران للتشاور.  وكان المندوب الإيراني الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية رضا نجفي قد صرح يوم الأربعاء الماضي بأن مفاوضات إيران والسداسية في فيينا "مرضية".

المصدر: RT + ايتار تاس

فيسبوك 12مليون