الحكومة الروسية تضع نظاما جديدا في دراسة الرياضيات

العلوم والتكنولوجيا

الحكومة الروسية تضع نظاما جديدا في دراسة الرياضيات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639231/

تنفيذا لمطالبة الرئيس بوتين صدقت الحكومة الروسية أواخر ديسمبر/كانون الأول الحالي على نظام جديد لتدريس مادة الرياضيات يستهدف تحقيق تقدم في تعليم الرياضيات.

تنفيذا لمطالبة الرئيس بوتين صدقت الحكومة الروسية أواخر ديسمبر/كانون الأول الحالي على نظام جديد لتدريس مادة الرياضيات يستهدف تحقيق تقدم في تعليم الرياضيات في روسيا ليضعه في مركز الصدارة عالميا، وكذلك تحديث البرامج الدراسية ورفع المستوى المهني للمعلمين وتشجيع المواهب الرياضية لدى جميع الطلاب.

يفترض النظام الجديد تطوير التصورات الابتدائية في مجال الرياضيات لدى أطفال الرياض، وكذلك توفير الإمكانيات الدراسية على مستوى التعليم الابتدائي.

بناء على الوثيقة المصدقة يجب على المدرسة الثانوية أن تؤمن اكتساب الطلاب معلومات كافية في الرياضيات لحياتهم في مجتمع متطور، إضافة إلى تأمين نشاطهم العقلي على مستوى لائق وذلك عن طريق "الاستفادة من جمال الرياضيات وطابعها الجذاب" ، ويأتي ذلك في سبيل توفير عدد كاف من خريجي المدارس يقدرون على تدريس الرياضيات والتعمق في علمها.

تنص المنظومة الجديدة على ضرورة تحديد مستويات مختلفة لتعليم الرياضيات في المدارس، مع أن الوثيقة لا تحدد إجراءات ملموسة لتحقيق ذلك، في حين أن عميد معهد موسكو لإعداد المعلمين الذي أشرف على إعداد المنظومة اقترح تقسيم تعليم الرياضيات في المدرسة إلى ثلاثة مستويات هي مستوى معلومات عامة، ومستوى الاحتراف في الرياضيات، ومستوى تحقيق الاختراعات الجديدة فيها.

تؤكد هذه المنظومة أن تحقيقها سيؤدي إلى رفع مستوى تعليم الرياضيات وغيرها من المواد الدراسية، مما "بدوره سيسمح لروسيا بالوصول إلى أهداف استراتيجية وشغل مواقع رائدة في العلم والتكنولوجيا والاقتصاد".

المصدر: RT + lenta.ru