البشرية تستهلك ضعف حاجتها من الملح

الصحة

البشرية تستهلك ضعف حاجتها من الملح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639230/

درس العلماء مسألة استهلاك ملح الطعام في 187 دولة، وتوصلوا الى استنتاج يفيد، ان الانسان يستهلك يوميا 10 غرام من ملح الطعام، وهذا ضعف ما نصحت به منظمة الصحة العالمية.

درس العلماء مسألة استهلاك ملح الطعام في 187 دولة، وتوصلوا الى استنتاج يفيد، ان الانسان يستهلك يوميا 10 غرامات من ملح الطعام، وهذا ضعف ما تنصح به منظمة الصحة العالمية.

لا ينصح العلماء استنادا الى هذا، بالامتناع عن الملح نهائيا. لأن ايون الكلور يساعد على تكوين حامض الهيدروكلوريك "HCl" احد مكونات عصارة المعدة. أما ايون الصوديوم، فيشترك بصورة مباشرة في تقلص الالياف العضلية وارسال النبضات العصبية.

ولكن، من جانب آخر يجب الا ننسى اضرار ملح الطعام على جسم الانسان، حيث ان تناول كمية كبيرة منه يمكن ان يتسبب في الاصابة بسرطان المعدة والخزب "وذمة" وتخلخل العظام وعجز كلوي وامراض القلب والاوعية الدموية من ارتفاع ضغط الدم وغيره.

 

بينت نتائج الدراسة التي اجراها العلماء في 187 دولة، ان استهلاك الملح في 181 منها، اعلى من المعدل بمرتين، ويعادل 10 غرامات يوميا، وأن الرجال يتناولون الملح اكثر من النساء بنسبة 10 بالمائة.

استنادا الى هذه النتائج، يدعو العلماء سلطات كافة البلدان الى الاهتمام بمسألة ارتفاع استهلاك مواطنيها للملح، واتخاذ الاجراءات اللازمة لوضع حد لذلك. فمثلا ادى تخفيض كمية الملح في فرنسا بمقدار الثلث، الى انخفاض الوفيات بسبب الجلطة القلبية والدماغية بنسبة 80 بالمائة.

المصدر: eurosmi.ru + RT