السلطة الفلسطينية تستنكر بشدة مماطلة اسرائيل في الافراج عن الأسرى

أخبار العالم العربي

السلطة الفلسطينية تستنكر بشدة مماطلة اسرائيل في الافراج عن الأسرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639208/

دانت السلطات الفلسطينية المماطلة الإسرائيلية في الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى القدامى، مؤكدة أنها ستتوجه إلى المحاكم الدولية والهيئات الدولية كرد فعل على ذلك.

دانت السلطات الفلسطينية يوم 29 ديسمبر/كانون الأول المماطلة الإسرائيلية في الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى القدامى، مؤكدة أنها ستتوجه إلى المحاكم الدولية والهيئات الدولية كرد فعل على ذلك.

جاء ذلك خلال الوقفة التضامنية الذي نظمتها وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين ومركز حريات وكافة القوى والمؤسسات العاملة بشؤون الأسرى وسط رام الله، تنديدا بالقرار الإسرائيلي الرسمي بتأخير إطلاق سراحهم تحت حجة أسباب تقنية.

وأكد وزير الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع  أن "هناك محاولات تلاعب إسرائيلية في الاتفاق الذي طرح عشية الدخول في المفاوضات، فحاولت إسرائيل أن تستخدم قضية الأسرى كورقة ضغط ومساومة وابتزاز ومقايضة، بأن تؤجل الإفراج عن الأسرى"، مشددا على الرفض الفلسطيني الرسمي والشعبي لتأجيل عملية إطلاق سراح الأسرى، معتبراً ما جرى تلاعباً مرفوضاً، مبيناً أن أي تلاعب ستكون له نتائج وتداعيات، ومن ضمنها التوجه إلى المحاكم الدولية والهيئات الدولية.

وحذر قراقع من محاولة الحكومة الاسرائيلية التلاعب والتسويف والتنصل من اتفاق الإفراج عن الأسرى القدامى، واستخدامهم أداة للابتزاز السياسي، مؤكدا رفضه هذا الضغط والابتزاز، بقوله: الإفراج عن الأسرى استحقاق، ومن حق شعبنا أن يتحرر أسراه ويعودوا إلى ذويهم وأبنائهم.

وكان من المفترض الإفراج عن الاسرى يوم الأحد لكن إسرائيل أجّلت ذلك يومين إضافيين.

المصدر: RT+وكالات