فاتن حمامة تدعو للتصويت لصالح الدستور الجديد وهاني شاكر يغني "انزل وقول نعم"

الثقافة والفن

فاتن حمامة تدعو للتصويت لصالح الدستور الجديد وهاني شاكر يغني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639195/

نشرت الممثلة فاتن حمامة مقالا تحت عنوان "نعم للدستور" دعت فيه كل مصرية إلى التصويت لصالح الستور الجديد، فيما طرح المغني هاني شاكر أغنية "انزل وقول نعم"، كدعوة مماثلة للمصريين.

لم يتوقع الفنان هاني شاكر أن تثير أغنية "انزل وقول نعم" رد الفعل الذي أثارته، وذلك بعد أن طرح شاكر أغنية قصيرة تحمل رسالة مقتضبة، يدعو الفنان من خلالها المصريين إلى التصويت على دستور البلاد الجديد.

هذا وأشار شاكر إلى أن تجاوب المصريين مع هذه الأغنية، وهي من كلمات محمد صلاح وألحان خالد جنيدي، كان إيجابيا، علما أنها طرحت من خلال فضائيات مصرية منذ أيام قليلة فقط، إذ انتشرت سريعا، بينما أشاد كثيرون بالرسالة التي تحملها، لافتا الانتباه إلى أنها حققت نجاحا منقطع النظير.

من جانبها ضمّت الممثلة المصرية فاتن حمامة صوتها إلى صوت هاني شاكر بدعوتها نساء مصر، من خلال مقال نشره في "الاتحاد النوعي لنساء مصر" إلى التصويت على مشروع الدستور الجديد بـ "نعم"، وذلك "من أجل تحقيق الاستقرار".

وجاء في المقال المعنون بـ "نعم للدستور": "أرى أن مواد الدستور عادلة مع كل فئات المجتمع، فالوثيقة التى ستطرح للاستفتاء عليها فى يومي 14 و15 يناير المقبل تدعم حقوق الإنسان وتساعد المصريين على التقدم للأمام"، منوهة بأن مواد الدستور الجديد "منصفة للإبداع وبدونها لا يتقدم الإنسان".

كما أضافت أنه من الأسباب التي تدعوها إلى التصويت إيجابيا على هذا الدستور هو أنه يحمي حقوق المرأة والطفل "في أكثر من 20 مادة"، بالإضافة إلى أنه "يصون المرأة ويحظر زواج القاصرات"، كما أنه يكفل حق المرأة بالتعليم ويحميها من كل أشكال العنف من وجهة نظر الفنانة، التي أكدت أيضا أن "المرأة نصف المجتمع وأساس الأسرة".

المصدر: RT + "الفجر الفن"