المعارضة تتهم النظام السوري بقصف حلب بالبراميل المتفجّرة والجيش يعلن قصفه للمسلحين

أخبار العالم العربي

المعارضة تتهم النظام السوري بقصف حلب بالبراميل المتفجّرة والجيش يعلن قصفه للمسلحين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639185/

أعلنت مواقع معارضة سورية عن مقتل 517 شخصا خلال أسبوعين نتيجة القصف بالبراميل المتفجرة على مدينة حلب شمال سورية، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

أعلنت مواقع معارضة سورية عن مقتل 517 شخصا خلال أسبوعين نتيجة القصف بالبراميل المتفجرة على مدينة حلب شمال سورية، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأشارت الوكالة إلى وجود 151 طفلا و46 إمرأة بين القتلى، هذا وكان الإئتلاف السوري المعارض قد قدّر عدد القتلى في الأيام العشر الأولى من القصف بالبراميل المتفجرة بـ650 شخصا.

وأعلنت الهيئة الصحية للائتلاف السوري المعارض إلقاء أكثر من 5 آلاف برميل متفجر من الحوامات على المدن والقرى السورية، أدت إلى مقتل ما يزيد عن 20 الف مواطن وجرح ما لا يقل عن 100 ألف جلهم من النساء والأطفال وكبار السن حسب الهيئة.

من جانبه أعلن الجيش السوري عن تدمير مقار للمجموعات المسلحة بما فيها من أسلحة وذخيرة في قريتي الزرزور والنقارين بحلب، وتمكنه من القضاء على 28 مسلحا بينهم أفراد من جنسيات عربية وأجنبية.

وأشار مصدر لوكالة "سانا" إلى مقتل عدد من المسلحين خلال عمليات للجيش في عربيد وكويرس والجديدة وبيانون، إضافة إلى تدمير عدد من سياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب.

المصدر: RT + "أ ف ب" + "سانا"