الصندوق العالمي للطبيعة في روسيا ينتظر ولادة 5 آلاف دب قطبي عشية رأس السنة

متفرقات

الصندوق العالمي للطبيعة في روسيا ينتظر ولادة 5 آلاف دب قطبي عشية رأس السنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639137/

قال فيكتور نيكيفوروف مدير مشروع "دورة الدب" الذي ينفذه الصندوق العالمي للطبيعة في روسيا إن الصندوق يتوقع ولادة نحو 5 آلاف دب في المنطقة القطبية الشمالية عشية رأس السنة.

قال فيكتور نيكيفوروف مدير مشروع "دورة الدب" الذي ينفذه الصندوق العالمي للطبيعة في روسيا إن الصندوق يتوقع ولادة نحو 5 آلاف دب في المنطقة القطبية الشمالية عشية رأس السنة. ويتزامن هذا الحدث مع عيد ميلاد الدببة القطبية الذي يحتفل به حماة الطبيعية يوم 29 من ديسمبر/كانون الأول ابتداء من عام 2008.

وأضاف نيكيفوروف أنه لا توجد إحصائيات دقيقة لأعداد الدببة القطبية على الأراضي الروسية، لأنها تتطلب استخدام كاسحات جليد ومروحيات بالإضافة إلى إنفاق عدة ملايين من الدولار.

وينفذ برنامج "دور الدب" في دائرة تشوكوتكا ذات الحكم الذاتي وشمال جمهورية ياقوتيا الواقعتين في الشرق الأقصى الروسي تحت رعاية الصندوق العالمي للطبيعية منذ عام 1997. وفي إطاره تقوم مجموعات خاصة من السكان المحليين بمكافحة الصيد غير القانوني وتنظيم محاضرات تعليمية في المنطقة.

يذكر أن الدب القطبي مُدرج في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض، والتي وضعها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وكذلك القائمة الحمراء الروسية للأنواع المهددة بالانقراض.

ويقدر الخبراء العدد الإجمالي للدببة في المنطقة القطبية الشمالية بنحو 25 ألف دب.

المصدر: "نوفوستي" + RT

 

أفلام وثائقية