بان كي مون: هناك تقدم في عملية إتلاف الكيميائي السوري رغم التأخير عن الجدول

أخبار العالم العربي

بان كي مون: هناك تقدم في عملية إتلاف الكيميائي السوري رغم التأخير عن الجدولبان كي مون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639133/

يرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن هناك تقدما في عملية إتلاف السلاح الكيميائي السوري رغم التأخر عن جدول نقل المواد السامة الأكثر خطورة من سورية.

يرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن هناك تقدما في عملية إتلاف السلاح الكيميائي السوري رغم التأخر عن جدول نقل المواد السامة الأكثر خطورة من سورية

وجاء في بيان لمارتن نسيركي المتحدث باسم الأمين العام صدر السبت 28 ديسمبر/كانون الأول، أن بان "شدد على أن هناك تقدما يلحظ في الجهود الدولية لبرنامج إتلاف السلاح الكيميائي، ودليل على ذلك الإنجازات المنتظمة في تحقيق كافة المراحل السابقة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية".

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن فرانس كرافينكلير مدير وحدة العمليات اللوجستية في المنظمة أن عوامل عرضية عدة من بينها سوء الأحوال الجوية قد تحول دون تسليم بعض المعدات اللوجستية الضرورية لنقل القسم الأخطر من الكيميائي السوري في الموعد المحدد في 31 ديسمبر/كانون الأول.

وورد في نص البيان أيضا: "على الرغم من هذا التأخير، تواصل المهمة المشتركة عملها الوثيق والمكثف مع الحكومة السورية والدول المساعدة لها لبدء مصادرة المواد بشكل آمن وعملية نقلها في أسرع وقت ممكن".

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

الأزمة اليمنية