العثور على مخابئ سرية بأحد قصور بن علي تحتوي على ملايين الدولارات والذهب والماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63912/

بث التلفزيون الحكومي في تونس يوم 19 فبراير/شباط شريطا مصورا اظهر العثور على مخابئ سرية باحد قصور الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي بتونس. واظهر تسجيل التلفزيون ايضا العثور على ملايين الدولارات واليورو والذهب والالماس خلف ستائر وخلف صور كبيرة وخلف مكتبات في القصر الواقع بضاحية سيدي بوسعيد المحاذية لقرطاج. ولم تذكر التقارير التلفزيونية قيمة هذه الممتلكات.

بث التلفزيون الحكومي في تونس يوم 19 فبراير/شباط شريطا مصورا اظهر العثور على مخابئ سرية باحد قصور الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي بتونس.
واظهر تسجيل التلفزيون ايضا العثور على ملايين الدولارات واليورو والذهب والالماس خلف ستائر وخلف صور كبيرة وخلف مكتبات في القصر الواقع بضاحية سيدي بوسعيد المحاذية لقرطاج. ولم يذكر التقرير التلفزيوني قيمة ممتلكات اسرة بن علي هذه.
هذا وكانت سويسرا وبعدها الاتحاد الاوروبي استجابت لطلب الحكومة التونسية بتجميد الاصول المنقولة وغير المنقولة التي يملكها اقرباء بن علي، بينما رفضت كندا القيام بذلك دون الحصول على مزيد من التفاصيل حول الممتلكات الواجب التحفظ عليها وحول التهم الموجهة الى الاشخاص المعنيين.
وكانت تونس قد طالبت كندا كذلك بتسليمها رجل الاعمال التونسي الثري بلحسن طرابلسي شقيق زوجة بن علي الذي كان وصل الى مونتريال في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.
ونقلت صحيفة "غلوب اند ميل" الكندية في عددها الصادر السبت ان قيمة ممتلكات اسرة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في كندا تتراوح بين 10 و20 مليون دولار.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية