مصطفى بن جعفر: تشكيل الهيئة العليا للانتخابات في نهاية الأسبوع الأول من يناير

أخبار العالم العربي

مصطفى بن جعفر: تشكيل الهيئة العليا للانتخابات في نهاية الأسبوع الأول من يناير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639103/

أعلن رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر اليوم السبت 28 ديسمبر/كانون الأول أن تشكيل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سيتم في نهاية الأسبوع الأول من شهر يناير 2014.

أعلن رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر اليوم السبت 28 ديسمبر/كانون الأول  أن تشكيل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سيتم في نهاية الأسبوع الأول من  شهر يناير 2014.

وقال بن جعفر في مؤتمر صحفي، إن "مصادقة المجلس على تنقيح القانون الخاص بالهيئة المستقلة للانتخابات، يمثل الخطوة الأولى التي ستسمح بإرساء الهيئة في أول أسابيع شهر يناير المقبل".

وأضاف أن هيئة الانتخابات ستعمل في أقرب وقت على تحديد موعد لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتعددية.

من جهة أخرى اعتبر رئيس المجلس أن الدستور التونسي الذي سيشرع المجلس في مناقشته انطلاقا من 3 يناير سيكون من أفضل الدساتير.

وأشار إلى أن لجنة التوافقات حول الدستور التي استكملت أعمالها اليوم، حققت توافقات كثيرة، من بينها  توسيع صلاحيات رئيس الجمهورية المنتخب لتشمل الحق في حلّ مجلس النواب وحق الرد على مشاريع القوانين.

يذكر أن المجلس الوطني التأسيسي صادق السبت على تعديلات القانون الخاص بتكوين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ما يتيح إمكانية تشكيل الهيئة المتوقف منذ عدة شهور. كما استكملت لجنة التوافقات حول مشروع الدستور أعمالها ليشرع المجلس في مناقشته الأسبوع المقبل.

إفادة مراسلة قناة "RT" في تونس

المصدر: RT

الأزمة اليمنية