مسؤول روسي: موسكو تدعو الى اعادة الاستقرار لمنطقة الشرق الاوسط

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63910/

قال سفير المهمات الخاصة لدى وزارة الخارجية الروسية غينادي تاراسوف لقناة "روسيا اليوم" تعليقا على موقف بلاده الرسمي من الاحداث التي شهدتها مصر وتونس وتشهدها عدة دول عربية مؤخرا ، قال ان موسكو "تتابع هذه التطورات بانتباه كبير، ونحن نهتم بمستقبل تطور الاوضاع في هذه المنطقة من حيث تحديد ملامح المستقبل ومن حيث احتمال تأثير هذه الاحداث في العالم".

قال سفير المهمات الخاصة لدى وزارة الخارجية الروسية غينادي تاراسوف لقناة "روسيا اليوم" تعليقا على الموقف الروسي من الاحداث التى شهدتها مصر وتونس وغيرها من الدول العربية مؤخرا ، قال ان موسكو "تتابع هذه التطورات بانتباه كبير، ونحن نهتم بمستقبل تطور الاوضاع في هذه المنطقة من حيث تحديد ملامح المستقبل ومن حيث احتمال تأثير هذه الاحداث في العالم".
واكد تاراسوف ان روسيا "تنطلق من ان دول المنطقة وحدها قادرة على تحديد الاساليب المثلى للتطور الاقتصادي والاجتماعي والسياسي"، مضيفا قوله ان "روسيا ترفض محاولات فرض اي نماذج سياسية (على هذه الدول من الخارج)، والطريق الوحيد للتطور في المرحلة الحالية هو المباشرة في  الحوار الوطني الواسع". واستطرد قائلا "ندعو الى تحويل هذه التطورات الى المجرى السياسي من اجل وضع صيغ ترضي جميع الاطراف المعنية في هذه الدول.. ان روسيا تدعو الى استتباب الاستقرار في المنطقة والى اجراء الاصلاحات وتحديد اساليب هذه الاصلاحات".
واعرب السفير الروسي عن اعتقاده ان "اسباب الاحداث في تونس ومصر وغيرها من الدول العربية هي اسباب عميقة اقتصادية قبل كل شيء، ولكن الآن تستشري هذه الظاهرة لتشمل دولا متطورة، فهنا نرى ان الظاهرة تتحول لتأخذ منحى سياسيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة