صحفي مصري: شباب الثورة متمسكون باسقاط حكومة أحمد شفيق والاتيان بوجوه جديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63909/

قال أيمن عبد المجيد الكاتب والصحفي في مجلة "روز اليوسف" المصرية في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة عزز الثقة مع قوى الثورة، وذلك باتخاذه خطوات تؤكد بانه يريد الانتقال السلمي للسلطة، واضاف أن شباب الثورة متمسكون باسقاط حكومة أحمد شفيق والاتيان بوجوه جديدة خالية من رموز النظام السابق الذي فقد شرعيته ومصداقيته لدى الشعب المصري.

قال أيمن عبد المجيد الكاتب والصحفي في مجلة "روز اليوسف" في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة عزز الثقة مع قوى الثورة، وذلك باتخاذه خطوات تؤكد بانه يريد الانتقال السلمي للسلطة، وضمانه بتعديل الدستور ليتحول الى دستور نظيف يحكم العلاقة بين الشعب والسلطة.

واضاف ان الجيش  يسعى الى اجراء انتخابات تشريعية حقيقية تكفل وصول برلمان قوي نابع من الشعب وصناديق الاقتراع وقادر على محاسبة الحكومة وعلى التشريع واعتماد الموازنة وتحقيق مصالح الشعب المصري.

وفيما يخص التعديلات الوزارية في حكومة احمد شفيق، قال عبد المجيد ان شباب الثورة متمسكون باسقاط الحكومة ككل والاتيان بوجوه جديدة خالية من رموز النظام السابق الذي فقد شرعيته ومصداقيته لدى الشعب المصري، مشيرا الى احتمال تورط  اعضاء النظام السابق في قضايا الفساد، وقال ان العهد الجديد يتطلب القضاء على كافة الفاسدين حيث كان شعار المتظاهرين في الجمعة الماضية هو: " الشعب يريد تطهير البلاد.... الشعب يريد مكافحة الفساد".

وأكد عبد المجيد أن الكفالة الاساسية لنجاح الثورة هو ان يكون هناك دستور نظيف وقوانين تكفل بأن تكون الكفاءة هي المعيار الوحيد لتولي المناصب الحكومية والترقي، خلافا لما كان سائدا في زمن النظام البائد من محسوبية ووساطة وفساد في البيئة التشريعية.

المزيد من التفاصيل في شريط الفيديو

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا