انخفاض معدلات البطالة في روسيا 1% عام 2010

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63907/

يعتقد خبراء اقتصاديون ان معدلات البطالة تبقى مرتفعة للغاية في الأقاليم الروسية أحادية الصناعات، وذلك رغم تراجعها بنسبة 1 % العام الماضي إلى مستويات ما قبل الأزمة إلى ما دون مستوى 5.5 مليون نسمة. ورغم تقلص عدد العاطلين عن العمل فإن الدولة تبقى غير راضية عن اداء سوق العمالة في البلاد وتتهم السلطات الاقليمية بالتقاعس في معالجة البطالة وعدم التحول إلى وضع وتنفيذ برامج طويلة الأمد.

يعتقد خبراء اقتصاديون ان معدلات البطالة تبقى مرتفعة للغاية في الأقاليم الروسية أحادية الصناعات، وذلك رغم تراجعها بنسبة 1 % العام الماضي إلى مستويات ما قبل الأزمة ما دون مستوى 5.5 مليون نسمة. 
وكانت الدولة خصصت ما يناهز مليار دولار من موارد الميزانية في العام المنصرم دعما لخطط التنمية الاجتماعية في 35 مدينة أحادية الصناعات، حيث جعل اعتماد اغلبية سكانها على هذه الصناعات جعلهم في وضع الرهائن لديها. ورغم ان عدد العاطلين عن العمل تقلص خلال العام المنصرم، فإن الدولة تبقى غير راضية عن اداء سوق العمالة في البلاد وتتهم السلطات الاقليمية بالتقاعس في معالجة البطالة وعدم التحول إلى وضع وتنفيذ برامج طويلة الأمد.
وفي السياق ذاته قالت خبيرة في سوق العمل الروسي مارينا ميرونوفا لـ"روسيا اليوم" ان "الكثيرين لم يكتسبوا مهارات تتناسب مع احتياجات السوق المتنامية باستمرار. من ناحية اخرى باتت السوق غير قادرة على استيعاب كل الاقتصاديين والحقوقيين، الذين تخرجوا في الاعوام الاخيرة بوفرة.. في حين تتشوق السوق إلى مختصين مهرة في القطاعات الانتاجية".
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم