وزارة الصحة المصرية: قتيل و4 جرحى في اشتباكات جامعة الأزهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639065/

لقي شخص مصرعه وأصيب أربعة آخرون بجروح في اشتباكات بجامعة الأزهر بالقاهرة السبت 28 ديسمبر/كانون الأول، حسب وزارة الصحة المصرية.

لقي شخص مصرعه وأصيب أربعة آخرون بجروح في اشتباكات بجامعة الأزهر بالقاهرة السبت 28 ديسمبر/كانون الأول، حسب وزارة الصحة المصرية.

وشهدت جامعة الأزهر حالة من الذعر وأعمال شغب بعد أن حاول طلاب "الإخوان" منع زملائهم من دخول الامتحانات بهدف تعطيلها، كما أشعل طلاب "الإخوان" النار في مبنى كلية التجارة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن قوات الأمن ألقت القبض على 100 شخصا من طلاب جامعة الأزهر، كانت بحوزتهم كمية من الخرطوش والألعاب النارية وزجاجات المولوتوف.

وأضاف البيان الصادر يوم السبت أن "مجموعات من طلبة المدينة الجامعية لجامعة الأزهر المنتمين للإخوان اقتحموا كليات التجارة والعلوم والشريعة وأصول الدين بالجامعة، وبحوزة بعضهم أسلحة خرطوش في محاولة لتعطيل الامتحانات وعرقلة العملية التعليمية، وإرهاب الطلاب وإدارة الجامعة، وقاموا بإطلاق عدة طلقات خرطوش في الهواء وتمزيق أرقام الجلوس وتكسير بعض مقاعد الطلبة".

وتابع البيان: "لدى تدخّل قوات الأمن للتعامل مع تلك العناصر قام الطلاب بإشعال النيران بأحد مباني كلية التجارة ومخزن مهملات كلية الزراعة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، كما تمكنت الشرطة من تفريقهم والسيطرة على الموقف وانتظام الامتحانات بجميع كليات جامعة الأزهر، وتوالي الأجهزة الأمنية جهودها في تأمين سير الامتحانات ومتابعة الموقف".

هذا وكانت كاميرا "RT" حاضرة في جامعة الأزهر بالقاهرة ونقلت آراء عدد من الطالبات بشأن أحداث اليوم:

 

المزيد في تعليق مراسلنا في القاهرة

ناشط سياسي: اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي أمر غير قانوني

نفى الناشط السياسي عبد العزيز الكاشف لقناة RT، أن تكون لدى الطلبة المتظاهرين داخل جامعة الأزهر أسلحة، مشيرا إلى أنه من السهل تلفيق الاتهامات. وأضاف أن اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي أمر غير قانوني، فمن واجب القوات تأمين محيط الجامعة لا غير.

عماد جاد: السلطات المصرية ستنجح في السيطرة على الوضع

قال عماد جاد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية في حديث لقناة "RT"، إن السلطات ستنجح في السيطرة على الأوضاع بعد قرارها إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية. وأضاف أن متظاهري أنصار "الإخوان" عددهم قليل بالنظر إلى أن المصريين حوالي 90 مليونا، داعيا إياهم أن يختاروا بين الانتماء لجماعة باتت محظورة وإرهابية وبين حياتهم كمواطنين مصريين.

 

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية