اليمن.. عض أصابع وصراع على امتلاك الشارع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63903/

افاد مراسل "روسيا اليوم" في اليمن أن هناك انباء عن استئناف التحركات الاحتجاجية في العاصمة صنعاء وعدن وتعز ومحافظات اخرى منذ صباح اليوم الاحد 20 فبراير/شباط . ودارت في صنعاء يوم السبت مواجهات ضارية بين موالين ومعارضين للنظام، في حين شهدت عدن مواجهات عنيفة بين المتظاهرين المطالبين باسقاط النظام وقوات الامن، مما اسفر عن مقتل فتى.

افاد مراسل "روسيا اليوم" في اليمن أن هناك انباء عن استئناف التحركات الاحتجاجية في العاصمة صنعاء وعدن وتعز ومحافظات اخرى منذ صباح اليوم الاحد 20 فبراير/شباط. وقال ان من المتوقع ان يكون اليوم المزيد من التصعيد في التظاهرات الاحتجاجية وما تواجهه من قمع انصار الحزب الحاكم.
ويقول مراقبون ان كل المؤشرات تشير حاليا الى انه ليس هناك احتمال توصل الجانبين الى حل توافقي. وتعليقا على تطورات الاوضاع قال رئيس الدائرة الإعلامية في حزب المؤتمر الشعبي اليمني الحاكم طارق الشامي في حديث لقناة "روسيا اليوم" السبت 19 فبراير/شباط أن السلطات اليمينية وجهت دعوة جادة إلى المعارضة للجلوس خلف طاولة الحوار ووضع أجندة لتنفيذ مطالب المتظاهرين. وشدد الشامي على أنه "تم تقديم كافة التنازلات للمعارضة واستيعاب كافة القضايا المطروحة من قبلها"، إلا أن بعض العناصر المعارضة أبدت تعنتا في اللجوء إلى العنف، على حد تعبيره.
هذا ودارت في صنعاء يوم السبت مواجهات ضارية بين موالين ومعارضين للنظام، في حين شهدت عدن مواجهات عنيفة بين المتظاهرين المطالبين باسقاط النظام وقوات الامن، مما اسفر عن مقتل فتى. وحاولت قوات الامن تفريق آلاف المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع، كما عمدت الى اطلاق الرصاص الحي، مما اسفر عن سقوط 11 جريحا بحسب مصادر طبية.
المصدر: روسيا اليوم + وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية