مقتل 4 أشخاص في اشتباكات بين أنصار "الإخوان" والأمن واعتقال 265 منهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638986/

قتل 4 اشخاص في اشتباكات بين أنصار "الإخوان المسلمون" من جهة وقوات الأمن والأهالي من جهة أخرى بمحافظات القاهرة ودمياط والمنيا ، كما تم القبض على 265 شخصا من جماعة "الإخوان".

قتل 4 اشخاص في اشتباكات بين أنصار "الإخوان المسلمون" من جهة وقوات الأمن والأهالي من جهة أخرى بمحافظات القاهرة ودمياط والمنيا يوم الجمعة 27 ديسمبر/كانون الأول، كما تم القبض على 265 شخصا من جماعة "الإخوان".

وأصيب خلال تلك المواجهات بعض ضباط وقوات الشرطة بطلقات نارية وخرطوش وجروح قطعية وبينهم إصابة نائب مدير أمن قنا، وكذلك إضرام النيران في عدد من سيارات شرطة تصادف مرورها بمناطق المسيرات.

ومن جانبها أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أن السلطات اتخذت الإجراءات القانونية بشأن المقبوض عليهم من عناصر "الإخوان" في إطار قرار مجلس الوزراء باعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين حيث يشهد الطريق الدائري في القاهرة والمنطقة المحيطة به حالة من الكر والفر. ومن ناحية أخرى انتشرت المدرعات وسيارات الشرطة على طول شارع الهرم ما اضطر المتظاهرين إلى تغيير طريقهم باتجاه الطريق الدائري، ووقعت الاشتباكات بينهم وبين الشرطة.

وكان تحالف مؤيد للجماعة قد دعا لتنظيم مظاهرات احتجاج باسم "أسبوع الغضب".

الصحفي والمحلل السياسي جمال أبو علو: مصر تخوض حربا ضد الإرهاب

قال الصحفي والمحلل السياسي جمال أبو علو في حديث لقناة "RT"، إن ما تشهده مصر هو حرب ضد الإرهاب، ضد جماعة الإخوان وروافدها وأذرعها وحلفائها المتعددين الذين يخوضون معركة أكون أو لا أكون. وأضاف أن مصر غير مطالبة بتقديم أدلة مقنعة للرأي الدولي والعالمي الذي يكيل بمكيالين.

إفادة مراسل قناة "RT" في القاهرة

المصدر: المصدر: RT + "بوابة الاهرام"RT

الأزمة اليمنية