نجوم الفن والرياضة هم الأعلى دخلا في روسيا عام 2013

أخبار روسيا

نجوم الفن والرياضة هم الأعلى دخلا في روسيا عام 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638955/

لا تقل المعلومات والأقاويل والإشاعات التي تتناقلها وسائل الإعلام بمختلف أنواعها عن حياة مشاهير الفن والرياضة في روسيا عن تلك التي تخص رجال السياسة والدولة.

لا تقل المعلومات والأقاويل والإشاعات التي تتناقلها وسائل الإعلام بمختلف أنواعها عن حياة مشاهير الفن والرياضة في روسيا عن تلك التي تخص رجال السياسة والدولة. نورد أدناه عشرة نجوم يمثّلون قطاعي الرياضة والفنون في روسيا، وضعتهم مجلة "فوربس" على رأس قائمة الفنانين والرياضيين الأعلى دخلا عام 2013 في روسيا.

1 – ماريا شارابوفا – أشهر لاعبة تنس روسية، تقيم في الولايات المتحدة، وتحتل المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات. يبلغ الدخل السنوي لماريا شارابوفا 29 مليون دولار منها 6 ملايين من مشاركتها في منافسات التنس والباقي من الإعلانات والدعاية لشركات تجارية مختلفة.

2 – ألكسندر أوفيتشكين – لاعب هوكي الجليد، يلعب ضمن منتخب روسيا وفريق، واشنطن كابيتالس الذي وقّع معه عام 2008 عقدا مدته 13 سنة بقيمة 124 مليون دولار. حصل على جوائز عديدة وفاز بلقب أفضل هداف ثلاث مرات. وبلغ دخله هذه السنة 16.8 مليون دولار.

3 – فاليري غيرغييف – قائد أوركسترا مشهور، فنان الشعب في روسيا وأوكرانيا، حصل خمس مرات على جائزة "القناع الذهبي" ومنح لقب بطل العمل في روسيا الاتحادية. بلغ دخله السنوي في عام 2013 نحو 16.5 مليون دولار.

4 – غريغوري ليبس – مغني روسي مشهور، حائز على جوائز فنية عديدة. أصدر ألبومات غنائية كثيرة. واختير عام 2012 كأفضل مغن للبوب في روسيا. أدرجته وزارة المالية الأمريكية في قائمة الممنوعين من دخول الولايات المتحدة بحجة علاقته بالمافيا. بلغ دخل ليبس 15 مليون دولار عام 2013.

5 – ايليا كوفالتشوك – لاعب هوكي الجليد، وقائد منتخب روسيا، يلعب حاليا في فريق نادي الجيش في بطرسبورغ. ولعب خلال الفترة من 2001 ولغاية عودته الى روسيا ضمن فرق الهوكي الأمريكية، آخرها فريق نيوجرسي ديفلز الذي كان قد وقّع معه على عقد مدته 15 سنة بقيمة 100 مليون دولار، لكنه قرر إلغاء العقد والعودة الى الوطن. في عام 2013 بلغ دخله 11 مليون دولار.

6 – ستاس ميخايلوف – مغني مشهور، بدأ حياته الفنية في منتجع سوتشي، وانتقل الى موسكو عام 1992 وعمل في المسرح. وفي عام 1997 أصدر أول ألبوم بعنوان "الشمعة". حصل المغني على عدد من الجوائز الفنية. وبلغ دخله 9.8 مليون دولار عام 2013 .

7 – فيليب كيركوروف – مغني روسي مشهور، من أصل بلغاري، والده مغني معروف ووالدته روسية. تعرّف وعمره 11 سنة على المغنية الروسية الكبيرة آلا بوغاتشوفا، وعند بلوغه الـ 27 من العمر تزوجها، وبعد 14 سنة طلّقها. حصل فيليب على جائزة World Music Award السنوية خمس مرات. كما منح لقب فنان الشعب الروسي والشيشاني والإنغوشي والأوكراني. بلغ دخل فيليب 9.7 مليون دولار عام 2013.

8 – يفغيني مالكين – لاعب هوكي الجليد، يلعب لمنتخب روسيا، ولفريق Pittsburgh Penguins الذي وقّع معه عقدا مدته ثماني سنوات وقيمته 76 مليون دولار. حصل على جوائز والقاب عديدة منها "Calder Trophy " أفضل لاعب جديد و"Art Ross Trophy" أحسن هداف وعلى "Conn Smythe Trophy" و"Ted Lindsay Award"  أفضل لاعب، حسب رأي لاعبي الهوكي. بلغ دخله 9 ملايين دولار عام 2013.

9 – نيقولاي باسكوف – مغني روسي مشهور، بدأ حياته الفنية في عمر 22 سنة، وله ألبومات عديدة. حصل على ألقاب فنان الشعب الروسي، والشيشاني والانغوشي، وكذلك الأوكراني والملدافي. بلغ دخله 8.9 مليون دولار عام 2013.

10 – ناتاليا فوديانوفا – أشهر مقدمة إعلانات في العالم. احترفت المهنة وهي تلميذة مدرسة ابتدائية. تقدم إعلانات:Calvin Klein وLOreal Paris وEtam وCentro وغيرها، تزوجت اللورد بورتمان الذي يرفض طلاقها، على الرغم من انفصالهما منذ مدة. أسست صندوقا خيريا لمساعدة الأطفال المرضى وتساهم في تمويل بناء ساحات لعب الأطفال. بلغ دخلها 8.6 مليون دولار عام 2013.

المصدر: مجلة "فوربس" + RT