مقتل شخصين وإصابة 143 آخرين في اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن في بانكوك

أخبار العالم

مقتل شخصين وإصابة 143 آخرين في اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن في بانكوك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638952/

أعلنت إدارة مدينة بانكوك الجمعة 27 ديسمبر/كانون الأول، أن حصيلة الاشتباكات التي شهدتها العاصمة أمس الخميس بين أنصار للمعارضة وقوات الأمن، ارتفعت الى قتيلين و143 جريحا.

أعلنت إدارة مدينة بانكوك الجمعة 27 ديسمبر/كانون الأول أن حصيلة الاشتباكات التي شهدتها العاصمة أمس الخميس بين أنصار للمعارضة وقوات الأمن، ارتفعت الى قتيلين و143 جريحا.

وأوضحت الإدارة أن ارتفاع الحصيلة جاء بعد وفاة أحد رجال الأمن الذين أصيبوا في الصدامات مع المعارضين قرب ملعب الصداقة التايلاندية-اليابانية.

وتقول السلطات إن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين الذين أطلقوا على رجال الأمن النار ورشقوهم بقنابل المولوتوف.

وتسود حالة من الهدوء يوم الجمعة، المنطقة المحيطة بالملعب، حيث تنتهي لجنة الانتخابات عملية تسجيل الراغبين في خوض الانتخابات البرلمانية المبركة المقررة في 2 فبراير/شباط 2014.

كما انسحب المتظاهرون الجمعة من مكان اعتصامهم مقابل مقر رئيسة حكومة تصريف الأعمال التايلاندية ينغلوك شيناواترا.

تجدر الإشارة الى أن السلطات التايلاندية عملت منذ بدء الموجة الأخيرة من احتجاجات المعارضة، على تفادي حدوث أية اشتباكات أوسقوط ضحايا، إذ أمرت الشرطة بالسماح للمتظاهرين بدخول المؤسسات الرسمية. ومن ثمة أعلنت شيناواترا عن حل البرلمان، الأمر الذي حول حكومتها الى حكومة تصريف أعمال، وحددت 2 فبراير/شباط موعدا للانتخابات البرلمانية المبكرة. إلا أن المعارضة مازالت تصر على رحيل الحكومة فورا وتعيين مجلس يدير شؤون البلاد خلال فترة انتقالية تحضيرا لاجراء انتخابات ديمقراطية.

المصدر: RT + وكالات