أوباما يوقع الميزانية الدفاعية الجديدة للولايات المتحدة

أخبار العالم

أوباما يوقع الميزانية الدفاعية الجديدة للولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638932/

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول التشريع الخاص بالنفقات العسكرية للولايات المتحدة للعام المالي 2014.

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول التشريع الخاص بالنفقات العسكرية للولايات المتحدة للعام المالي  2014.

ويأتي ذلك بعد توصل الديمقراطيين والجمهوريين الى اتفاق بشأن النفقات العسكرية، وموافقة مجلسي النواب والشيوخ على التشريع في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتبلغ قيمة مجمل الميزانية العسكرية 632.8 مليار دولار، وهي تحدد نفقات البنتاغون وتنص على تمويل مشاريع البناء العسكري وبرامج وزارة الطاقة في مجال ضمان الأمن القومي. كما يخصص التشريع تمويلا لبعض برامج وزارة النقل المتعلقة بضمان الأمن في البحر.

ويحدد التشريع نفقات البنتاغون في العام المالي الذي بدأ 1 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بقيمة 526.8 مليار دولار، كما أنه يخصص  80.7 مليار دولار لتمويل الحرب في أفغانستان وغيرها من العمليات الحربية في الخارج.

كما يتضم هذا التشريع المفصل بندا يسمح للبنتاغون بالمساهمة في عملية إتلاف الأسلحة الكيميائية السورية ويخصص التمويل لتلك العملية، كما أنه يشمل زيادة مرتبات العسكريين وشراء سفن وطائرات جديدة وبناء قواعد عسكرية.

المصدر: RT + وكالات