واشنطن تدرس امكانية تجميد تصدير السلاح الى البحرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63889/

بدأت الولايات المتحدة، انسياقا وراء بريطانيا وفرنسا، بدراسة احتمال تجميد توريد السلاح الى البحرين ردا على استعمالها للعنف ضد المشاركين في المظاهرات السلمية الاحتجاجية ، كما افادت بذلك صحيفة "واشنطن بوست" في عددها الصادر يوم السبت 19 فبراير/شباط نقلا عن متحدث رسمي للحكومة الامريكية دون ان تذكر اسمه.

بدأت الولايات المتحدة، انسياقا وراء بريطانيا وفرنسا، بدراسة احتمال تجميد توريد السلاح الى البحرين ردا على استعمالها للعنف ضد المشاركين في المظاهرات الاحتجاجية السلمية ، كما افادت بذلك صحيفة "واشنطن بوست" في عددها الصادر يوم السبت 19 فبراير/شباط نقلا عن متحدث رسمي للحكومة الامريكية دون ان تذكر اسمه.
وقالت الصحيفة ان الادارة الامريكية باشرت كذلك بدراسة مسألة "تجميد" سريان الرخص التي كانت تسمح للحكومة البحرينية باستيراد الاسلحة والمعدات العسكرية الامريكية.
من جانب آخر اعلن ضابط رفيع المستوى في القيادة المركزية للقوات الامريكية المسلحة التي  تدخل ضمن مهامها  ايضا  منطقة  الشرق الاوسط  ، اعلن مساء الجمعة عن عدم تلقيه اي طلب لوقف تصدير الاسلحة الى البحرين.
واوردت الصحيفة الامريكية معلومات مفادها ان الولايات المتحدة قدمت العام الفائت للبحرين، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 1،3 مليون نسمة، مساعدات عسكرية بلغت قيمتها 21 مليون دولار خصص منها للجيش والشرطة البحرينية مبلغ مليون دولار في اطار البرامج الامريكية الخاصة بمساعدة الدول الاخرى على مكافحة الارهاب.
هذا واتخذت بريطانيا يوم الجمعة قرارا بسحب 50 رخصة تقريبا لتصدير السلاح ومعدات للشرطة الى البحرين وليبيا. كما انضمت اليها فرنسا التي امتنعت عن بيع التقنيات الحربية للبحرين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية