أكثر العلامات التجارية انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2013

العلوم والتكنولوجيا

أكثر العلامات التجارية انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638872/

احتلت سامسونغ المركز الأول لأكثر العلامات التجارية انتشارا في عام 2013 طبقا لنتائج موقع Starcount، الذي قام بتجميع البيانات من مواقع التواصل الاجتماعي على مختلف الشبكات العالمية.

احتلت سامسونغ المركز الأول لأكثر العلامات التجارية انتشارا في عام 2013 على مواقع التواصل الاجتماعي طبقا لنتائج موقع Starcount، الذي قام بتجميع البيانات من مواقع "فيس بوك" و"يوتيوب" والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى للخروج بقائمة تضم أكثر 10 علامات تجارية انتشارا خلال عام 2013.

وسوف نتعرّف معا في رحلة سريعة على العلامات التجارية الـ 10:

1- سامسونغ للهواتف المحمولة

 

 سامسونغ شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الإلكترونيات تأسست في 1 مارس عام 1938، واجتازت سامسونغ جميع الحدود التكنولوجية هذا العام مع إنتاج الشاشات المنحنية، وهاتفها المحمول الرائد Galaxy S4.

وقد ساعدت المنتجات التكنولوجية العملاق الكوري الجنوبي هذا العام في ارتفاع أرقام المعجبين على موقع "فيس بوك" لتصل إلى 14 مليونا، و4 ملايين متابع على موقع "تويتر"، وأكثر من 86 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

2- والت ديزني

 

 

 وهي مدينة ألعاب افتتحت لأول مرة سنة 1955 في كاليفورنيا، وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية. وتقع ديزني لاند في أماكن كثيرة بالعالم منها كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونغ كونغ.

وقد أسرت والت ديزني الكبار والصغار حول العالم وخصوصا مع أحدث عروضها "جامعة الوحوش "، وحصدت نجاحات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي محققة أرقاما تقترب من المليون معجب على موقع "سينا ويبو" في الشبكة الصينية، وأكثر من مليوني معجب على موقع "فيس بوك".

3- مجلة ناشيونال جيوغرافيك

 

 

وهي مجلة معرفية أمريكية تصدرها شهريا منظمة ناشيونال جيوغرافيك الأمريكية باللغة الانكليزية منذ بدأت أنشطتها في عام 1888م. تصدر المجلة بـ 32 لغة عالمية وصدرت النسخة العربية منها ابتداء من أكتوبر 2010.

وكانت المجلة خلال عام 2013 أشهر العلامات التجارية على موقع "يوتيوب" حيث شوهدت فيديوهاتها أكثر من 160 مليون مرة.

4 – شركة الملابس والأحذية والأدوات الرياضية نايكي

 

 

شركة نايكي (NIKE) شركة أمريكية كبيرة لإنتاج الملابس والأحذية والأدوات الرياضية، أنشأت في 25 يناير/ كانون الثاني، باسم بلو ريبون سبورتس، على يد بيل باورمان وفيليب نايت، وتغير اسمها إلى نايكي عام 1978، الشركة تأخذ اسمها من آلهة النصر الإغريقية NIKE.

وقد أنتجت الشركة العديد من الفيديوهات ضمن حملاتها الدعائية لهذا العام ضمت كبار نجوم الرياضة حول العالم. وحصدت الشركة مشاهدات على "يوتيوب" تخطت الـ 50 مليون مشاهدة هذا العام.

5- محرك البحث العملاق غوغل

 

 

غوغل شركة أمريكية تعتمد أرباحها على مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الانترنت وإرسال رسائل البريد الالكتروني. واختير اسم غوغل ليعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

ومع الكشف عن نظارتها الجديدة غوغل غلاس المتطورة حصد عملاق المعلومات تقريبا 3 ملايين معجب جديد على "فيس بوك" ليزداد العدد الإجمالي إلى 15 مليون معجب.

6- شركة المشروبات الغازية كوكاكولا 

 

 

في عام 1900 جرى تسويق كوكاكولا لأول مرة خارج أمريكا، وقد لاقت الحملة الإعلانية العملاقة الجديدة للشركة تحت اسم Share A Coke نجاحا هائلا، وحصدت الشركة 15 مليون معجب جديد على صفحتها على "فيس بوك" في 2013، وكانت الشركة قد حصلت العام الماضي على 58 مليون مشاهدة لقناتها على "يوتيوب".

7- شبكة تليفزيون إم. تي. في.

 

 

إم. تي. في. اختصار لـ « Music Television »، هي شبكة تلفزيون أمريكية مقرها في مدينة نيويورك. بدأت في 1 أغسطس 1981، وهي تبث مجموعة متنوعة من الأغاني المصورة وبرامج التلفزيون وتستهدف القناة المراهقين والشباب.

واستكمالا لنجاحات الشبكة بعد حصولها على جائزة "الميوزيك أوورد" في أغسطس/ آب تمتعت أيضا بنجاحات كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي حاصدة 10 ملايين معجب جديد على مواقع "فيس بوك" و"تويتر" و"غوغل".

8- موقع "فيس بوك"

 

 

قام مارك زوكبيرج بتأسيس "فيس بوك" بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز اللذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب، وكانا رفيقي زوكربيرج في سكن الجامعة عندما درس في جامعة هارفارد.

وقد حصدت صفحة الشركة التي تقع في كاليفورنيا بالولايات المتحدة 16 مليون معجب هذا العام، لتصبح بذلك أكثر العلامات التجارية انتشارا على موقعها.

9- انستاغرام  

 

 

وهو تطبيق مجاني لتبادل الصور وشبكة اجتماعية أيضا، أطلق في أكتوبر عام 2010، يتيح للمستخدمين التقاط صورة، وإضافة فلتر رقمي إليها، ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية.

وقد قفز انستاغرام من نجاح إلى آخر خلال عام 2013، وحصل الحساب الرسمي لتطبيق انستاغرام نفسه على 16 مليون متابع جديد هذا العام.

10- موقع "يوتيوب"

 

 

 وهو موقع ويب معروف متخصص بمشاركة الفيديو، يسمح للمستخدمين بنشر ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني. تأسس في 14 فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاثة موظفين سابقين في شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في سان برونو، سان ماتيو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وشهد الموقع قفزة هائلة هذا العام في شعبيته حاصدا 3 ملايين معجب على "غوغل بلس" في عام 2013.

المصدر : Mashable + RT

 

أفلام وثائقية