يانوكوفيتش يدعو إلى توحيد المجتمع الأوكراني ويؤكد ضرورة إجراء تغييرات جذرية بالحكومة

أخبار العالم

يانوكوفيتش يدعو إلى توحيد المجتمع الأوكراني ويؤكد ضرورة إجراء تغييرات جذرية بالحكومةيانوكوفيتش يدعو إلى توحيد المجتمع الأوكراني ويؤكد ضرورة إجراء تغييرات جذرية بالحكومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638867/

أعلن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أن المهمة الأساسية للحكومة تتمثل في تجنب الاضطربات وتوحيد المجتمع، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون مع بروكسل وإجراء تغييرات جذرية بالحكومة.

أعلن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أن المهمة الأساسية للسلطات الأوكرانية تتمثل في الحيلولة دون وقوع اضطربات، وفي توحيد المجتمع من أجل تحديث البلاد وإجراء إصلاحات، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون مع بروكسل وإجراء تغييرات جذرية بالحكومة.

وأكد يانوكوفيتش في اجتماع لمجلس الأقاليم يوم الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول، على ضرورة مواصلة الحوار الوطني، مشيرا إلى أن الاضطرابات ستنعكس سلبا على فئات المجتمع الأكثر تهميشا.

ودعا الرئيس الأوكراني إلى تغيير الوضع وتسريع الإصلاحات.

وأضاف أن المشاكل الأساسية التي يواجهها المجتمع تتمثل في انتهاك حقوق المواطنين وحرياتهم وفي الفساد، مشيرا إلى أن بعض المواطنين يطالبون بإجراء تغييرات جذرية، بينما يفضل الآخرون طريق التطور التدريجي.

وأعلن الرئيس الأوكراني معارضته لتلك القوى المعارضة التي تسعى إلى استغلال الوضع لتغيير السلطة لصالحها، مؤكدا أن محاولات بعض زعماء المعارضة حثّ المواطنين على "خطوات رادكالية" أمر غير مقبول، وشدّد على ضرورة احترام الدستور والقوانين الأوكرانية.

من جهة أخرى أكد يانوكوفيتش أن كييف ستواصل العمل على إعداد اتفاقية للشراكة مع الاتحاد الأوروبي، قائلا إنه على البرلمان والحكومة التعاون من أجل التحضير لتوقيع اتفاقية تخدم المصالح الوطنية.

وأضاف أن تعليق العمل بهذا الشأن من قبل كييف لا يعني وقف العملية بالكامل، مؤكدا مواصلة الحوار مع بروكسل بشأن خطوات لاحقة لإقامة تعاون فعال حقا.

وأعرب رئيس أوكرانيا عن قناعته بضرورة محاسبة المسؤولين الذين فشلوا في العمل على تنسيق المواقف حول بنود الاتفاقية، مشيرا إلى أنه فوجئ أثناء التحضير لتوقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بعدم استعداد ممثلي الحكومة لإكمال عملية التوقيع.

وأكد يانوكوفيتش أن أوكرانيا ستتخذ قريبا "قرارات راديكالية" بما في ذلك في مجال الكوادر.

من جهة أخرى قال الرئيس الأوكراني إن الاتفاقات الجديدة مع روسيا سمحت بتهيئة الظروف لتحقيق النمو في الصناعة، مشيرا إلى ضرورة إيجاد سبل فعالة لاستخدام القرض الروسي.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون