القوات البرية الروسية تتسلم عام 2014 صاروخا حديثا بعيد المدى

أخبار روسيا

القوات البرية الروسية تتسلم عام 2014 صاروخا حديثا بعيد المدى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638858/

صرح قائد الدفاع الجوي في القوات البرية الجنرال ألكسندر ليونوف أن القوات البرية الروسية تتسلم عام 2014 صاروخا حديثا بعيد المدى من طراز" إس – 300 في 4".

صرح قائد الدفاع الجوي في القوات البرية الجنرال ألكسندر ليونوف أن القوات البرية الروسية تتسلم عام 2014 صاروخا حديثا بعيد المدى من طراز" إس – 300 في 4". وأدلى الجنرال بحديث صحفي يوم 26 ديسمبر/كانون الأول بمناسبة الذكرى الـ98 على تأسيس قوات الدفاع الجوي الروسية.

وقال: "أوكلت لألوية الدفاع الجوي المزودة بهذا الصاروخ مهمة مكافحة الأسلحة الذكية فائقة الدقة بعيدة المدى، وتدمير الصواريخ الباليستية التي تستهدف أهم المناطق والمنشآت الاقتصادية في البلاد". وأضاف أن هذا الصاروخ يضمن اعتراض الرؤوس القتالية للصواريخ الباليستية متوسطة المدى، ولديه إمكانيات لتوسيع منطقة تدمير الأهداف الجوية عدة مرات.

وقال إن إحدى المناطق العسكرية اسلمت هذا الصاروخ الموجّه فرط الصوتي الذي سيحصل عليه لواء الصواريخ المضادة للجو بعيدة المدى. ويتميّز هذا اللواء بقدرته على تحقيق اعتراضين بعيد المدى وقصير المدى في وقت واحد كونه تشكيل صاروخي يعتمد على منصات متحركة.

70 تدريبا بالذخيرة الحية أجريت العام الجاري في وحدات الدفاع الجوي

وقال ليونوف إن تشكيلات الدفاع الجوي للقوات البرية الروسية أجرت العام الجاري نحو 70 تدريبا بالذخيرة الحية. شاركت فيها وحدات الدفاع الجوي للمناطق العسكرية وقوات الصواريخ والمدفعية الساحلية ومشاة البحرية والمظليين. كما شاركت في تلك التدريبات أسراب  الطيران الحربي ووحدات الدفاع الجوي التابعة لسلاح الجو وحدات الاستطلاع والقوات الخاصة، في ظروف وضع عملياتي ولاسلكي تقني معقد.

منظومات "تور – إم 2 أو" الحديثة للصواريخ المضادة للجو ستعرض لأول مرة خلال الاستعراض العسكري  في 9 مايو القادم

قال الجنرال ليونوف إن منظومات الصواريخ الحديثة المضادة للجو "تور – إم 2 أو" ستعرض لأول مرة أثناء الاستعراض العسكري الذي سيقام في 9 مايو/أيار عام 2014 في موسكو بمناسبة عيد النصر. وأضاف أن 3 مناطق عسكرية قد تسلمت تلك المنظومات.

وحسب قوله فإن منظومة "تور – إم 2  أو" الحديثة للصواريخ المضادة للجو تتميز بقدرتها على تدمير الأهداف الجوية في كافة الاتجاهات، وذلك بفضل تزودها بعناصر الرصد الدائري ومحطة توجيه وصواريخ مضادة للجو تنطلق عموديا. وأضاف أن مثل هذه المكونات للعربة القتالية تسمح بإجراء الاستطلاع أثناء الحركة على أية تضاريس وتدمير الأهداف الجوية بعد توقف قصير لمدة 3 – 5 ثوان فقط.

وتزود العربة القتالية التابعة للمنظومة بجهاز كمبيوتر قوي من شأنه أن يضمن الأتمتة التامة للعمل القتالي وإصابة 4 أهداف جوية في قطاع محدد من قبل عربة قتالية واحدة.

مصدر: " RT " + " إيتار – تاس" الروسية للنباء"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة