بوتين: منظومة الجيل الجديد من الصواريخ البرية الثابتة تبدأ مناوبتها القتالية

أخبار روسيا

بوتين: منظومة الجيل الجديد من الصواريخ البرية الثابتة تبدأ مناوبتها القتالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638848/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عقده يوم 26 ديسمبر/كانون الاول مع أعضاء الحكومة الروسية أن روسيا باشرت بتنظيم المناوبة القتالية لمنظومة جديدة من منصات الصواريخ البرية.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عقده يوم 26 ديسمبر/كانون الاول مع أعضاء الحكومة الروسية أن روسيا باشرت بتنظيم المناوبة القتالية  لمنظومة جديدة من منصات الصواريخ البرية الثابتة.

وقال:" كما تعرفون فإننا كنا قد أنزلنا مؤخرا إلى الماء غواصة ذرية جديدة. والآن تبدأ المناوبة القتالية لمنظومة جديدة من منصات الصواريخ البرية الثابتة من الجيل الجديد".

وحسب قول بوتين فإن ذلك يعتبر حدثا كبيرا في حياة البلاد وحصيلة للعمل المثمر المشترك. وكان من المستحيل تحقيق هذا الإنجاز دون التعاون بين الجهات المالية والاقتصادية ومجمع الصناعات الدفاعية، وكذلك دون ضمان الحالة الملائمة للمرافق الاجتماعية والجهود المنسقة التي تبذلها كل الفروع والأقسام في الحكومة والديوان الرئاسي وأجهزة القوة.

يذكر أن منظومة "يارس – 24"  التي تحدّث عنها بوتين تقوم بإطلاق  صاروخ باليستي عابر للقارات من منصات برية ثابتة ومتحركة ويعمل بالوقود الصلب ويزود برأس قتالي منشطر.

تم تصميمه  في معهد موسكو للتقنيات الحرارية، والمنظومة عبارة عن صاروخ "توبول" مطوّر من شأنه أن يحل محل صواريخ "آر إس – 18" و"آر إس – 20"  ليشكل مع صواريخ "توبول – إم" أساس القوة النووية البرية الضاربة.

وقد اختبر النموذج التجريبي لهذا الصاروخ يوم 24 ديسمبر/كانون الأول، وتم إطلاقه من مطار "بليسيتسك" الفضائي لتدمر رؤوسه القتالية أهدافا في ميدان "كورا" بشبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا.

المصدر: " RT " + "إيتار - تاس"