70 قتيلا حصيلة الأمطار والسيول في البرازيل وأمريكا وكندا

أخبار العالم

70 قتيلا حصيلة الأمطار والسيول في البرازيل وأمريكا وكندا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638845/

أعلنت السلطات البرازيلية أن 40 شخصا لقوا مصرعهم نتيجة الأمطار والسيول التي اجتاحت البلاد، فيما سقط 27 شخصا في موجة ثلوج وأمطار ضربت أمريكا وكندا.

أعلنت السلطات البرازيلية أن 40 شخصا لقوا مصرعهم نتيجة الأمطار والسيول التي اجتاحت البلاد مؤخراً، حسب ما نشرته وسائل الإعلام الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول.

وأشارت السلطات إلى أن أكثر من 50 ألف شخص اضطروا إلى الفرار من منازلهم خلال عطلة أعياد الميلاد جراء الفياضانات التي اجتاحات المناطق الجنوبية من البرازيل بينما دمرت طرق بطول 20 ألف كلم.

من جانبها وعدت رئيسة البرازيل ديلما روسيف بتقديم مساعدات فيدرالية للمتضررين تقدر بملايين الدولارات. وقالت إن "طائرات وشاحنات عسكرية ستقوم بنقل الأدوية والأغذية إلى ولايتي ميناس غيرايس واسبيريتو سانتو في جنوب البلاد".

الجدير بالذكر أن الأمطار لم تتوقف عن الهطول منذ عشرة أيام.

أمريكا الشمالية وكندا

ارتفعت أعداد الضحايا إلى 27 شخصا في موجة ثلوج وأمطار جليدية ضربت الولايات المتحدة وكندا خلال الليلة الماضية.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية عن مسؤليين محليين في الولايات المتحدة أن موجة الصقيع والأمطار الجليدية التي ضربت البلاد تسببت بمقتل ما لايقل عن 17 شخصا سقطوا نتيجة الحوادث المرورية والاختناقات بغازات وسائل التدفئة المنزلية.

وحسب المعطيات فان أكثر من 140 ألف شخص من ولاية مشيغان وما يقارب 60 ألف شخص من ولاية مين حرموا من خدمات الطاقة الكهربائية.

أما في كندا فقد لقي 5 أشخاص مصرعهم على الطريق بحوادث مرورية نتيجة الطقس السيء فيما لقي 5 آخرون مصرعهم نتيجة إستخدام وسائل التدفئة في مدينتي تورنتو وكويباك.

المصدر: RT + وكالات