الأمم المتحدة: الوكالات الإنسانية تحتاج إلى 166 مليون دولار لتلبية احتياجات سكان جنوب السودان

أخبار العالم

الأمم المتحدة: الوكالات الإنسانية تحتاج إلى 166 مليون دولار لتلبية احتياجات سكان جنوب السودانالأمم المتحدة: الوكالات الإنسانية تحتاج إلى 166 مليون دولار لتلبية احتياجات سكان جنوب السودان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638812/

أعلنت الأمم المتحدة أن الوكالات الإنسانية تحتاج إلى 166 مليون دولار لتلبية الحاجات الملحة لسكان جنوب السودان حتى مارس/آذار المقبل.

أعلنت الأمم المتحدة أن الوكالات الإنسانية تحتاج إلى 166 مليون دولار لتلبية الحاجات الملحة لسكان جنوب السودان حتى مارس/آذار المقبل.

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية يوم الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول، أن الأولويات تتمثل في الحاجات الصحية وتوزيع المواد الغذائية إضافة إلى إدارة المراكز التي قصدها النازحون جراء المعارك وأعمال العنف العرقية مؤخرا.

ومن المطلوب أيضا مساعدة 200 ألف لاجئ قدموا من السودان المجاور وأقاموا في ولايتي الوحدة والنيل الأعلى بجنوب السودان.

ونقل بيان للمكتب عن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في جنوب السودان توبي لانزر قوله إن "90 ألف شخص على الأقل نزحوا منذ 10 أيام بينهم 58 ألفا لجأوا إلى قواعد الأمم المتحدة" في البلاد.

وأضاف لانزر أن "الوضع بالغ الصعوبة بالنسبة إلى السكان في هذه الدولة الجديدة ومن الضروري أن تتوفر الموارد الضرورية للوكالات الإنسانية لإنقاذ حياة الناس في الأشهر المقبلة"، معربا عن أمله في أن "يتحرك (المانحون) بسرعة" لجمع هذا المبلغ.

هذا وكان لانزر قد أعلن يوم الثلاثاء 24 ديسمبر/كانون الأول، أن عدد القتلى في أعمال العنف بجنوب السودان ربما يكون قد بلغ الآلاف.

المصدر: "أ ف ب" + RT

فيسبوك 12مليون