وقف الملاحقة القضائية لنشطاء "غرينبيس" في روسيا

أخبار روسيا

وقف الملاحقة القضائية لنشطاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638789/

أوقفت السلطات الروسية رسميا الملاحقة القضائية لنشطاء "غرينبيس" الذين حاولوا التسلل إلى منصة نفطية روسية في منطقة القطب الشمالي، وذلك بعد إعلان العفو عنهم.

أوقفت السلطات الروسية رسميا يوم الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول الملاحقة القضائية لنشطاء "غرينبيس" الذين حاولوا التسلل إلى منصة نفطية روسية في منطقة القطب الشمالي، وذلك بعد إعلان العفو عنهم.

وأكدت منظمة "غرينبيس" أن جميع النشطاء الذين جرى التحقيق معهم، حصلوا على الوثائق الرسمية بشأن إغلاق قضاياهم، باستثناء الناشط الايطالي كريستيان داليساندرو الذي سيتعين عليه مراجعة الهيئات القضائية الروسية غدا الخميس ليحصل على الوثائق، لعدم العثور على مترجم له اليوم.

يذكر أن 30 ناشطا من نشطاء البيئة وصلوا في سبتمبر/أيلول الماضي على متن سفينة "Arctic Sunrise" إلى منصة "بريرازلومنايا" النفطية التابعة لشركة "غازبروم" الروسية وحاولوا التسلل إليها. وبعد اعتقالهم وجّهت لهم تهمة القرصنة التي تم استبدالها بتهمة "أعمال شغب".

وبعد حبسهم لشهرين قرر القضاء الروسي الإفراج عنهم بكفالة مالية، وفي يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري أعلن مجلس الدوما عن العفو الذي تم إعداده بمناسبة الذكرى الـ 20 لإقرار الدستور الروسي والذي شمل نشطاء "غرينبيس".

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!