أبرز أحداث اقتصاد مصر في 2013

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638780/

عانى الاقتصاد المصري بسبب الانفلات الأمني والانقسام السياسي عديد الأزمات الا أن تدخل عدد من دول الخليج وتقديم مساعدات مالية عقب عزل الرئيس محمد مرسي أعطى جرعة من الثقة للمسؤولين.

عانى الاقتصاد المصري بسبب الانفلات الأمني والانقسام السياسي العديد من الأزمات إلا أن تدخل عدد من دول الخليج من خلال تقديم مساعدات مالية عقب عزل الرئيس محمد مرسي أعطى جرعة من الثقة للمسؤولين هناك على الرغم من تراجع أعداد السياح والاستثمارات الخارجية.

ولا يزال الاقتصاد المصري يعاني الأمرّين بعد سقوط حكم الإخوان المسلمين ممثلا بالرئيس المعزول محمد مرسي الذي جاء إلى سدة الحكم وسط دعاية كبيرة بشأن ما يسمى بمشروع النهضة الذي تبخر سريعا.

بدورها لم تأت حكومة حازم الببلاوي بجديد للمواطن الذي يعيش تحت وطأة ارتفاع الأسعار وغياب الرقابة على الأسواق بسبب تواصل أعمال العنف واستمرار الانفلات الأمني ما أدى إلى تراجع أعداد السياح والاستثمارات الخارجية.

وتعوّل السلطة الانتقالية على تنفيذ خريطة الطريق ما يفتح الباب أمام عودة الروح للقطاع السياحي وجذب الاستثمارات الخارجية، لكن ذلك يظل مرهونا بالقضاء على الانفلات الأمني فلا تنمية من دون استقرار في بلد يسوده الانقسام السياسي وهو ما يدركه المسؤولون هنا جيدا.

المزيد في التقرير المصور

المصدر: RT