مارغيلوف: الاستقرار في السودان من فضل حكومته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63878/

أشاد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى السودان ميخائيل مرغيلوف بالطريقة التي تعالج بها حكومة السودان مشاكلها الداخلية، واصفا إياها بالمسؤولة. وقال المندوب الروسي إن ما يدل على ذلك هو "أن السودان دولة مستقرة في الوقت الذي يسود فيه عدم الاستقرار في العديد من الدول العربية".

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى السودان ميخائيل مارغيلوف مع نائب الرئيس السوداني نافع علي نافع في اجتماعهما في الخرطوم العلاقات الثنائية والجهود الدولية لحل النزاع في دارفور. وأكد مارغيلوف عقب اللقاء على الطابع السلمي للنهج الذي تتبعه الخرطوم في معالجة العديد من المشاكل الداخلية.
وقال المبعوث الروسي: "التطورات الأخيرة في السودان تظهر بشكل واضح أن الحكومة السودانية حكومة مسؤولة وتنفذ التزاماتها. استفتاء الجنوب الناجح وعملية السلام الجارية في دارفور كل ذلك يجعلنا متفائلين. واليوم وفي الوقت الذي يسود فيه عدم الاستقرار في العديد من الدول العربية، نجد أن السودان دولة مستقرة ، ونحن نقدر ذلك عاليا".
من جهته اعتبر نائب الرئيس السوداني نافع على نافع أن ما يحدث ببعض الدول العربية هو نتيجة لسياسات تلك الحكومات وتحديدا فيما يتعلق بقضية الصراع العربي الاسرائيلي. وقال المسؤول السوداني: "الذي يحدث في العالم العربي هو عمل وطني قامت به الجماهير، في تونس وفي مصر بالذات، وهو تعبير عن صحوة العالم العربي واستياء المواطن العربي من تغييب دور الوطن العربي ودور هذه الدول في قضية عربية جوهرية، قضية الشرق الأوسط والصراع الفسطيني الإسرائيلي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية