إيفرتون يجرد تشيلسي من لقب بطل كأس الاتحاد الإنكليزي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63874/

تأهل فريق إيفرتون الى الدور السادس عشر لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، على حساب مضيفه فريق تشيلسي حامل اللقب، بفوزه عليه بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة المعادة التي جرت بينهما يوم السبت 19 فبراير/شباط على ملعب "ستامفورد بريدج" بلندن في الدور الـ 32 للمسابقة.

تأهل فريق إيفرتون الى الدور السادس عشر لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، على حساب مضيفه فريق تشيلسي حامل اللقب، بفوزه عليه بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة المعادة التي جرت بينهما يوم السبت  19 فبراير/شباط  على ملعب "ستامفورد بريدج" بلندن في الدور الـ 32 للمسابقة.
افتتح أصحاب الأرض التسجيل بواسطة صانع ألعابهم فرانك لامبارد من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 14 من الشوط الإضافي الأول، وذلك بعد أن تعادل الفريقان في الوقت الأصلي من دون أهداف، ولكن فريق إيفرتون تمكن من إدراك التعادل عبر مدافعه لايتون بينس بهدف أحرزه من تسديدة متقنة من ضربة حرة مباشرة من خاج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى من الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني للمباراة.
واحتكم الفريقان الى ضربات الجزاء الترجيحة لتحديد هوية المتأهل الى الدور السادس عشر من المسابقة، وبالرغم من أن العملاق تشيك تصدى للضربة الأولى التي نفذها صاحب هدف إيفرتون الأول لايتون بينس من خط الجزاء، فقد حسم الضيوف النتيجة لصالحهم بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، وذلك بعد أن تصدى الحارس الأمريكي تيم هاوارد الذي فرض نفسه نجماً  بتصديه لعدة كرات خطيرة خلاله، تصدى لكرة المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا من خط  الجزاء، ومن ثم أضاع جو كول مدافع تشيلسي الضربة الخامسة، قبل أن يحرز فيل نيفيل قائد إيفرتون هدف الفوز لفريقه. 
يذكر أن الفريقان كانا قد تعادلا بهدف لكل من منهما في المباراة الأولى التي جرت يوم 29 يناير/كانون الثاني على ملعب "غوديسون بارك" في الدور الرابع من المسابقة.

وسيلتقي فريق إيفرتون في الدور السادس عشر مع فريق الدرجة الثانية ريدينغ الذي تأهل بدوره على حساب فريق ستيفينج بهدفين مقابل هدف واحد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا