نقل قنديل إلى سجن مزرعة طرة والنيابة تحقق مع محافظ الغربية لاتهامه بإخفائه

أخبار العالم العربي

نقل قنديل إلى سجن مزرعة طرة والنيابة تحقق مع محافظ الغربية لاتهامه بإخفائهصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638735/

أفاد مراسلنا في القاهرة الاربعاء 25 ديسمبر/ كانون الأول بأن السلطات المصرية نقلت رئيس الوزراء المصري السابق هشام قنديل إلى سجن مزرعة طرة لقضاء حكم سابق بالسجن لمدة عام.

أفاد مراسلنا في القاهرة الاربعاء 25 ديسمبر/ كانون الأول بأن السلطات المصرية نقلت رئيس الوزراء المصري السابق هشام قنديل إلى سجن مزرعة طرة لقضاء حكم سابق بالسجن  لمدة عام.

وذكر مراسلنا أن نيابة الهرم باشرت بالتحقيق مع أحمد البيلي، محافظ الغربية، بعد أن تم القبض عليه بالجيزة الثلاثاء لاتهامه بإخفاء قنديل.

وكانت أجهزة الأمن قد تمكنت من القبض على قنديل وبصحبته البيلي في أحد الدروب الجبلية بالجيزة أثناء محاولتهما الهرب إلى السودان، وذلك لتنفيذ حكم قضائي صادر ضد رئيس الوزراء السابق عن محكمة الدقي لامتناعه عن تنفيذ أحد الأحكام أثناء توليه مهام منصبه، كما تم ضبط البيلي بصحبته.

يذكر أن محكمة مصرية كانت قد رفضت طعون هشام قنديل على حكم حبسه عاما وعزله من منصبه لعدم تنفيذه حكما قضائيا لصالح عمال شركة طنطا للكتان وتم تأييد حكم حبسه.

المزيد في تعليق مراسلنا في القاهرة

عاطف النجمي: قنديل ليس من العناصر المخططة داخل "الإخوان المسلمين"

قال المحلل السياسي عاطف النجمي لقناة RT، إن رئيس الوزراء السابق هشام قنديل ليس من العناصر المخططة داخل تنظيم "الإخوان المسلمين" في مصر، لكن القبض عليه وهو يحاول الهرب الى السودان يشكل ضربة لمنفذ من منافذ الهروب للقيادات الإخوانية إلى خارج البلاد.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية