بعد 5 سنوات من الإعلان عن المسرحية.. جاكمان يرفض دور أعظم ساحر أمريكي

الثقافة والفن

بعد 5 سنوات من الإعلان عن المسرحية.. جاكمان يرفض دور أعظم ساحر أمريكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638723/

تراجع الممثل الأسترالي هيو جاكمان عن المشاركة في المسرحية الموسيقية "هوديني" التي كان من المفترض أن يؤدي فيها دور الساحر الأمريكي هاري هوديني.

تراجع الممثل الأسترالي هيو جاكمان عن المشاركة في المسرحية الموسيقية  "هوديني" التي كان من المفترض أن يؤدي فيها دور الساحر الأمريكي هاري هوديني، وذلك لعدم قدرته على توفير الوقت اللازم لهذا الدور، علما أنه عبّر عن سعادته بمحاولة القيام بالدور، كما أعرب عن أمله بأن يتمكن الفريق الفني العامل في المسرحية من إنجاز عمل "استثنائي".

وبقراره هذا انضم جاكمان إلى كاتب السيناريو آرون سوركين الذي أعلن في يناير الماضي خروجه من فريق العمل على المسرحية، لانشغاله بأعمال فنية أخرى منها فيلم "ستيف جوبز" ومسلسل "Newsroom"، مما دفع كاتب ألحان الاستعراض الموسيقي ستيفن شوارتز إلى أخذ مهمة كتابة السيناريو على عاتقه.

جدير بالذكر أن معظم الطاقم الفني الذي كان من المفترض أن يشارك في المسرحية الموسيقية، التي أعلن عن بدء العمل عليها في 2008، قد اعتذر عن المشاركة فيها، ابتداء من كاتب الموسيقى وحتى مؤدي دور البطولة، ما يوحي بأن الغموض لابد أن  يكتنف عملا فنيا يتناول مسيرة أحد أعظم السحرة في القرن العشرين، مؤسس فن السحر الحديث كما يطلق عليه تلاميذه.

من هو هوديني ...

ولد هاري هوديني، واسمه الحقيقي إيريك وايز، في بودابست في أسرة حاخام في عام 1874، وهاجر مع عائلته إلى أمريكا بعد ولادته بـ 4 أعوام.

بدأ اهتمام الطفل إيريك بالسحر وكل ما يتعلق به وهو في العاشرة من عمره، فحظي بالتقدير حتى أطلق عليه المعجبون لقب "هوديني"، نسبة إلى الساحر الفرنسي روبرت هودين المتوفي في عام 1871، ليضاف إلى اللقب اسم هاري الذي يعود للساحر الأمريكي الشهير في حينه هاري كيلار.

بالإضافة إلى شهرته كساحر اشتهر الساحر المجري كمحضر أرواح، وعرف بقدرته على التخلص من الأغلال في أماكن مغلقة، مما جعله شخصية ذائعة الصيت في أمريكا والعالم، كما تحوّل إلى أيقونة في عالم السحر وهو على قيد الحياة.

المصدر: RT + "لينتارو"