دمشق تعلن مقتل عدد من المسلحين الأجانب.. ونشطاء يتحدثون عن ارتفاع حصيلة القصف على حلب إلى 401 قتيل

أخبار العالم العربي

دمشق تعلن مقتل عدد من المسلحين الأجانب.. ونشطاء يتحدثون عن ارتفاع حصيلة القصف على حلب إلى 401 قتيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638702/

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن وحدات من الجيش السوري قضت على أعداد من المسلحين في ريف دمشق معظمهم أجانب، فيما تحدث نشطاء عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف على حلب إلى 401 قتيل.

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول، أن وحدات من الجيش السوري قتلت خلال ملاحقتها للمجموعات المسلحة في ريف دمشق الثلاثاء 24 ديسمبر/كانون الأول العشرات من المقاتلين، مشيرة إلى أن معظمهم من جنسيات تركية وقطرية وسعودية وعراقية وأردنية ولبنانية وتونسية وليبية.

وفي حمص، دمرت قوات الجيش السوري الأربعاء مستودعا للأسلحة والذخيرة وأوكارا لمسلحي "داعش" وقضت على أعداد منهم بعد أن حاولوا الاعتداء على عناصر حماية سد الرستن، بحسب الوكالة.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات النظامية قضت على أعداد من المسلحين خلال عمليات عسكرية في أحياء وقرى وبلدات في حلب.

من جانب آخر، تحدث نشطاء عن ارتفاع حصيلة ضحايا قصف الجيش النظامي على حلب بالبراميل المتفجرة والطائرات الحربية المستمر منذ 15 ديسمبر/كانون الأول إلى 401 قتيل من بينهم 117 طفلا دون الثامنة عشرة و34 امرأة.

علي مقصود: الادعاءات حول استهداف الجيش للمدنيين نتيجة لهزيمة العصابات المسلحة

قال الخبير في الشؤون العسكرية علي مقصود في مداخلة هاتفية على قناة RT من دمشق إن "الادعاءات حول استهداف الجيش العربي السوري للمدنيين (...) هي نتيجة للانهيار والهزيمة التي بدأت تخترق كل العصابات المسلحة وداعميها".

المصدر: RT + "سانا"

الأزمة اليمنية