الجيش الروسي يتسلح بـ100 مروحية جديدة ويتسلم أول دفعة من مقاتلات الجيل الخامس بحلول 2016

أخبار روسيا

الجيش الروسي يتسلح بـ100 مروحية جديدة ويتسلم أول دفعة من مقاتلات الجيل الخامس بحلول 2016تزويد القوات الجوية الروسية بـ 100 مروحية جديدة العام الحالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638689/

أعلن قائد السلاح الجوي الروسي الجنرال فيكتور بونداريف أن القوات الجوية زودت في عام 2013 بأكثر من 100 مروحية جديدة بما في ذلك 14 مروحية حربية من طراز "كا-52 "آليغاتور".

أعلن قائد السلاح الجوي الروسي الجنرال فيكتور بونداريف أن القوات الجوية زودت في عام 2013 بأكثر من 100 مروحية جديدة بما في ذلك 14 مروحية حربية من طراز "كا-52 "آليغاتور".

أدلى قائد القوات الجوية الروسية بهذا التصريح يوم الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول أثناء زيارته إلى مصنع "بروغريس" للطائرات في إقليم بريموريه بأقصى شرق روسيا.

وأكد بونداريف أن هذا المصنع نفذ مهمته الخاصة بتزويد القوات الجوية بمروحيات "كا-52" العام الحالي دون تأخير.

وأشار الجنرال الروسي إلى الحفاظ على وتيرة تزويد القوات الجوية بطائرات حربية جديدة في عام 2014، موضحا أن أول مجموعة تضم 6 مروحيات ستصل إلى القوات الجوية في مارس/آذار المقبل.

قائد سلاح الجو: الجيش الروسي سيتسلم أول دفعة من مقاتلات "تي – 50" من الجيل الخامس بحلول عام 2016

وصرح فيكتور بونداريف بأن برنامج اختبار  مقاتلة "تي – 50" من الجيل الخامس يتحقق بنجاح، مضيفا أن سلاح الجو سيتسلم أول دفعات من هذه المقاتلة بحلول عام 2016.

وأشار إلى أن الصناعة الروسية قد أطلقت 5 طائرات من هذا النوع إذ تجري تجارب واختبارات عليها. وأضاف أن الاختبارات أثبتت المواصفات التقنية لهذه المقاتلة.

ولم يستبعد بونداريف أن يحصل سلاح الجو الروسي على هذه المقاتلة الحديثة قبل الموعد المحدد في حال نجاح الاختبارات الجوية.

شركة "سوخوي"  سلمت سلاح الجو هذا العام 12 مقاتلة من طراز "سو – 35"

قال بونداريف إن شركة "سوخوي"  سلمت سلاح الجو الروسي هذا العام 12 مقاتلة حديثة متعددة المهام  من طراز "سو – 35"، مضيفا أن سلاح الجو طلب من صناعة الطائرات الحربية تزويده ب 48 مقاتلة "سو – 35". وأضاف: "كنا قد تسلمنا من صناعتنا في وقت سابق 10 مقاتلات أضافة إلى ما استلمنا الآن. ويجب أن نستلم 12 طائرة أخرى من هذا النوع عام 2014، و14 طائرة في عام 2015.

وأعاد بونداريف إلى الأذهان أن المقاتلة "سو - 35" تنتمي إلى جيل "4++" للطائرات الحربية.

وأشار بونداريف إلى أن المقاتلات المستلمة ستدخل في حوزة القاعدة الجوية الروسية  في مدينة كومسومولسك على آمور في أقصى شرق روسيا.

ودعا قائد سلاح الجو الشباب الروسي إلى التطوع للخدمة العسكرية في سلاح الجو والالتحاق بالكليات الجوية في مدن فورونيج وكراسنودار وسيزران وتشيليابينسك ليحلقوا بهذه الطائرات الرائعة التي لم يحلم جيله التحليق بها أبدا، على حد تعبيره.

وأعاد بونداريف إلى الأذهان أن مصنع "نوفوسيبيرسك" التابع لشركة "سوخوي" قد سلم سلاح الجو مؤخرا دفعة من قاذفات "سو-34" العملياتية، مضيفا أن كل المرافق التابعة للشركة تعمل بشكل جيد.

المصدر: " RT " +" إيتار – تاس"

المصدر: RT + وكالات