مقتل 38 واصابة 70 في هجوم لمسلحين على بنك شرقي افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63867/

قتل 38 شخصا وأصيب 70 آخرون السبت 19 فبراير/ شباط في هجوم نفذه مسلحون بمدينة جلال آباد شرقي افغانستان على أحد فروع "بنك كابول" أكبر البنوك التجارية الخاصة في البلاد.

قتل 38 شخصا وأصيب 70 آخرون السبت 19 فبراير/ شباط في هجوم نفذه مسلحون على أحد فروع "بنك كابول" أكبر البنوك التجارية الخاصة في البلاد بمدينة جلال آباد شرقي افغانستان.
وقال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة "نوفوستي" الروسية أن 7 مسلحين بينهم 3 انتحاريين نفذوا الهجوم في الوقت الذي تقاطر فيه موظفو الوزارة لقبض مرتباتهم.
بدوره قال سيف الرحمن ابراهيم خان رئيس المشفى الوطني في جلال آباد أنه وقرابة الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي وصلت الى المستشفى اعداد كبيرة من الجثث والمصابين حالة كثير منهم حرجة.
وذكر مصدر أمني في المدينة ان المسلحين اعتدوا على حراس البنك ودخلوا الى قاعة المصرف ومن ثم دوى صوت 3 انفجارات قوية مؤكدا ان الانفجار تسبب بمقتل عدد من قادة الفروع الأمنية لوزارة الداخلية في هذه الدائرة.
وقد أعلنت حركة طالبان على لسان الناطق باسمها مسؤوليتها عن الحادث مؤكدة ان 10 من قادة الأفرع في الوزارة قتلوا في الانفجارات.
الى ذلك أعلن الناطق باسم محافظ الولاية أن من بين الجرحى نائب رئيس مديرية الداخلية التابعة للوزارة أمير خان ليفال.
وقد أكدت وكالة انباء افغانية نقلا عن شهود عيان ان المسلحين أمروا الموجودين في البنك بالمغادرة قبل أن يفتحوا النار صوب موظفي الأجهزة الأمنية الذين تواجدوا بالقرب من كوات استلام الرواتب.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك