الدبابات تنسحب من وسط المنامة والشرطة تهاجم محتجين في دوار اللؤلؤة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63866/

هاجمت قوات الشرطة البحرينية يوم السبت 19 فبراير/شباط محتجين مناهضين للحكومة في وسط العاصمة المنامة وقامت بتفريقهم مستخدمة القنابل المسيلة للدموع، وذلك في اعقاب انسحاب الدبابات وعربات الجيش المدرعة من الميدان، بعد يومين من تمركزها هناك. وذكرت وكالة "رويترز" للانباء ان الاتحاد العام لنقابات العمال دعا الى اضراب عام يوم الاحد 20 فبراير/شباط.

هاجمت قوات الشرطة البحرينية يوم السبت19 فبراير/شباط  محتجين مناهضين للحكومة في وسط  العاصمة المنامة وقامت بتفريقهم مستخدمة القنابل المسيلة للدموع، وذلك في اعقاب انسحاب الدبابات وعربات الجيش المدرعة من الميدان، بعد يومين من تمركزها هناك. وذكرت وكالة "رويترز" للانباء ان الاتحاد العام لنقابات العمال دعا الى اضراب عام يوم الاحد 20 فبراير/شباط

وكان ولي عهد البحرين الامير سلمان بن حمد ال خليفة وفي خطوة من شأنها تهدئة الاجواء في البحرين قد أمر في بيان بالانسحاب الفوري لجميع قوات الجيش من شوارع البحرين. واضاف البيان ان قوات الشرطة ستواصل الاشراف على القانون والنظام.
من جهته طلب العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة  من ولي عهده يوم الجمعة بدء حوار وطني مع جميع الاطراف لحل الازمة بعد سقوط 6 قتلى ومئات الجرحى منذ بدء الاغلبية الشيعية احتجاجات قبل 5 ايام.

واشترطت المعارضة استقالة الحكومة وانسحاب القوات المسلحة من شوارع المنامة للاستجابة للحوار، وأكد عبدالجليل خليل ابراهيم زعيم كتلة الوفاق في البرلمان البحريني، أنه من اجل النظر في مسألة الحوار يجب على الحكومة ان تستقيل وعلى الجيش ان ينسحب من الشوارع، واضاف قائلا: " ما نراه الآن ليس لغة حوار بل لغة القوة".

حقوقي بحريني: القوات الخاصة وقوات مكافحة الشعب تحيط دوار اللؤلؤة وتمنع المتظاهرين من الاقتراب

من جهته قال نبيل رجب رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" أن هناك مسيرة يشارك بها حوالي 7 الاف شخص بالقرب من دوار اللؤلؤة المحاط بالقوات الخاصة وقوات مكافحة الشغب التي تهاجم المحتجين، مشيرا الى ان احد المتظاهرين اصيب بطلقة مطاطية برأسه ونقل على اثرها الى المستشفى.

المزيد في المكالمة المسجلة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية