دمشق: مجموعات مسلحة هاجمت موقعين فيهما مواد كيميائية

أخبار العالم العربي

دمشق: مجموعات مسلحة هاجمت موقعين فيهما مواد كيميائية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638624/

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية الثلاثاء 24 ديسمبر/ كانون الأول أن مجموعات مسلحة هاجمت السبت الماضي موقعين فيهما مواد كيميائية ما أدى إلى سقوط 4 قتلى و28 جريحا.

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية الثلاثاء 24 ديسمبر/ كانون الأول أن مجموعات مسلحة هاجمت السبت الماضي موقعين فيهما مواد كيميائية تم التوصل إلى اتفاق لنقلها إلى خارج سورية.

وذكر المصدر أن المجموعات المسلحة هاجمت أحد المواقع في المنطقة الوسطى بأعداد كبيرة وأرتال من العربات مزودة برشاشات ثقيلة بغية احتلاله وتدميره إلا أن الجهات المعنية قامت بالتصدي لهذا الهجوم وإفشاله.

وأضاف أن المجموعات المسلحة التابعة لما يسمى "لواء الإسلام" و"جبهة النصرة" هاجمت أيضا أحد المواقع في ريف دمشق وحاولت اقتحامه بعربة مدرعة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات، إلا أن عناصر حماية الموقع تصدّت لهذا الهجوم وفجرت السيارة المفخخة قبل دخولها إلى الموقع ما أحدث انفجارا هائلا أدّى لسقوط أربعة قتلى و28 جريحا وما زالت هذه المحاولات مستمرة على هذا الموقع .

وأشارت وكالة "سانا" إلى أن سورية تدين "ما تقوم به الدول المعروفة بدعمها للمجموعات الإرهابية المسلحة من تسريب للمعلومات لتلك المجموعات حول الأسلحة الكيميائية في سورية محمّلة هذه الدول مسؤولية المخاطر التي ينطوي عليها تسريب مثل هذه المعلومات، مناشدة المنظمات الدولية ذات الصلة بالعمل لوقف تمادي هذه الدول غير المسؤولة في التعامل مع هذا الموضوع الخطير".

المصدر: RT + "سانا"