جيرارد: سواريز أفضل لاعب في العالم

الرياضة

جيرارد: سواريز أفضل لاعب في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638615/

صرح الإنكليزي الدولي ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول، بأن زميله المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز أفضل لاعب كرة قدم في العالم، بالنظر الى مستواه الحالي.

صرح الإنكليزي الدولي ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول، بأن زميله المهاجم الأوروغوياني الدولي لويس سواريز أفضل لاعب كرة قدم في العالم، بالنظر الى مستواه الحالي.

وقال جيرارد عن سواريز يوم الثلاثاء 25 ديسمبر/كانون الاول: "بالنظر الى مستواه الحالي أختاره كأفضل لاعب في العالم"، على الرغم من أن هداف الريدز لم يدخل ضمن القائمة المختصرة من ثلاثة لاعبين ""ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وفرانك ريبيري" لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2013. 

وأشار قائد الريدز في تصريح لشبكة سكاي التلفزيونية إلى أن "ليونيل ميسي يغيب بسبب الإصابة، وتعرض كريستيانو رونالدو لإصابة مؤخرا أيضا".

وتابع جيراد قوله: "سواريز أفضل مهاجم حاليا. يثبت ذلك من خلال عدد الأهداف التي يسجلها مقارنة بعدد المشاركات".

ويحتل سواريز الذي قاد ليفربول إلى صدارة البريمييرليغ، قائمة هدافي الدوري برصيد 19 هدفاً، بالرغم من أنه لعب 12 مباراة فقط هذا الموسم من أصل 17، متفوقا بستة أهداف على أقرب مطارديه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي.

وقرر ليفربول نتيجة لهذا التألق، تمديد التعاقد مع سواريز لفترة طويلة، ليقطع الطريق أمام ريال مدريد الذي يلهث وراء اللاعب منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأصبح سواريز (26 عاما) أول لاعب يحرز 10 أهداف في شهر واحد، ويسجل لليفربول هدفين على الأقل في خمس مباريات متتالية على أرضه.

المصدر: RT + "رويترز"