عضو في اللجنة المركزية لفتح: الفيتو الامريكي يؤكد انحياز واشنطن التام لإسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63861/

قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان استخدام الولايات المتحدة لحق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار الفلسطيني بإدانة الاستيطان، انما يؤكد على ان الاولوية المطلقة لدى واشنطن هي لإسرائيل، مشيرا الى ان درجة انحياز الولايات المتحدة لاسرائيل اصبحت اكثر وضوحا.

قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان استخدام الولايات المتحدة لحق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار الفلسطيني بإدانة الاستيطان، انما يؤكد على ان الاولوية المطلقة  لدى واشنطن هي لإسرائيل، مشيرا الى ان درجة انحياز الولايات المتحدة لاسرائيل اصبحت اكثر وضوحا.

كما اشار العالول الى ان الولايات المتحدة الامريكية عجزت في الفترة الاخيرة في إحداث اي اختراق بالموقف الاسرائيلي المتصلب تجاه عملية السلام، مؤكدا ان السلطة الفلسطينية مستمرة في برامجها بما يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني، على الرغم من الموقف الامريكي.

وأكد العالول أن السلطة الفلسطينية ستتقدم الى مجلس الامن في الامم المتحدة بخطوات اخرى اضافية تتعلق بحدود الدولة الفلسطينية وبمرجعيات اي عملية سلام مقبلة.

وفيما يتعلق بتلميح بعض القيادات الفلسطينية بتقديم استقالاتهم على خلفية فشل عملية السلام، قال العالول ان هذا لن يتم، مؤكدا ان السلطة الفلسطينية لن تتخلى عن الشعب الفلسطيني ومصالحه، على الرغم من الموقف الامريكي المضاد للفلسطينيين.

وأشار العالول الى ان التعارض الاخير ما بين السياسة الامريكية وموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس من شأنه ان يقوي موقف الرئيس عباس على الصعيد الداخلي، منوها بان الموضوع الاهم في هذه المرحلة هو عدم السماح باستغلال الوضع الداخلي الفلسطيني لأغراض لا تصب في مصلحة الفلسطينيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية