خارطة طريق لانضمام أرمينيا إلى الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد

أخبار روسيا

خارطة طريق لانضمام أرمينيا إلى الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحداجتماع المجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى على مستوى رؤساء الدول في الكرملين، 24 ديسمبر/كانون الأول 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638603/

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين في ختام أعمال المجلس الأعلى للاتحاد الأوراسي الاقتصادي، أن المجلس تبنى خارطة طريق انضمام أرمينيا إلى الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد.

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين في ختام أعمال المجلس الأعلى للاتحاد الأوراسي الاقتصادي ، في موسكو اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر/كانون الأول، أعلن أن المجلس تبنى خارطة طريق انضمام أرمينيا إلى الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد اللذان يضمان كلا من روسيا وبيلاروس وكازاخستان.

وأشار بوتين إلى أن خطوات وضع خريطة طريق لانضمام قرغيزيا إلى الاتحاد الجمركي انتهت عمليا، وبقي فقط تسوية بعض القضايا البسيطة التي طرحتها بشكيك.

وأعرب الرئيس الروسي عن ثقته التامة بأن دول الاتحاد وقرغيزيا سيتمكنون من إيجاد حلول تحظى بالقبول المتبادل، مشيرا إلى أن دعوة الرئيسين الأرميني والقرغيزي إلى الجلسة الموسعة، وجهت انطلاقا من هذه الغاية تحديدا.

وقال بوتين إن مستقبل مشروع التكاملات الشاملة يعتمد في جلّه على أداء الشركاء المتجانس على جميع مسارات التعاون، مستطردا أن روسيا مستعدة بالكامل لمثل هذا العمل المشترك.

كما أكد بوتين على ضرورة الانتهاء من صياغة اتفاقية الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، بحلول شهر مايو/أيار المقبل، على أن ترفع إلى برلمانات الدول المعنية للمصادقة عليها، لينطلق الاتحاد الأوراسي الاقتصادي بصيغته الكاملة اعتبارا من بداية عام 2015.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة